تكريم الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في الجانب الزراعي

 

المسيرة: صنعاء

كرّم رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومعه نائب وزير الزراعة والري، أمس الثلاثاء، الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية “برنامج الإنتاج والصناعات الزراعية”.

وفي التكريم الذي حضره نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، د. عبدالعزيز الحوري ومدير المؤسّسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد والمدير العام للرقابة على مستلزمات الإنتاج المهندس عبدالله مسعود، عبّر رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا عن الفخر والاعتزاز للمواهب التي نمتلكها والمشاريع الإبداعية الواعدة التي شاركوا بها والتي ستمثل النواه الأولى للتصنيع الزراعي وُصُـولاً للاكتفاء الذاتي.

ودعا إلى الاهتمام بالمبتكرين وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات إنتاجية بما يمكن أبناء الشعب اليمني.

بدوره، اعتبر نائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، أن المشاريع التي شاركوا بها لامست احتياجاً أَسَاسياً للعمليات الزراعية، حَيثُ ركزت علي بعض أولويات القطاع الزراعي، مشيداً بالجهود التي بذلوها، مُشيراً إلى أن ما يميز تلك المشاريع هي أن مكوناتها محلية وتكاليفها منخفضة، كما أنها ستساهم في خفض تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد وتعالج مشاكل المزارعين.

فيما أشار الدكتور عبدالعزيز الحوري -نائب رئيس الهية العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار- إلى أهميّة المسابقة والإجراءات التي اتبعت لاختيار الفائزين ومعايير التحكيم.

بدورهم، أكّـد المبتكرون مواصلة السعي وبذل المزيد من الجهود لابتكار المزيد من الابتكارات والإبداعات في الجانب الزراعي التي سوف تخدم البلد وستساهم في كسر الحصار الشامل على اليمن أرضاً وإنساناً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com