المحافظات اليمنية ومؤسّسات الدولة تستقبلُ رمضانَ بحملات نظافة شاملة

استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي:

 

المسيرة: خاص

القائدُ دعا فلبى الشعب؛ ليستقبلَ شهرَ رمضانَ المبارك بحملة نظافة شاملة في كُـلّ المحافظات اليمنية الحرة، فيما كانت مؤسّساتُ الدولة على الموعد، مستجيبةً لدعوة القيادة، ومؤكّـدةً المضيَّ قدماً نحو التصحيح الشامل بدءًا من الظهور ببيئة مشرفة تليق بيمن الحكمة والإيمان، وانتهاءً بالوصول إلى عمليات التنظيف الشاملة التي نوّه إليها قائد الثورة في خطابه الأخير.

 

صنعاءُ الصمود تتزيَّن لاستقبال رمضان:

البدايةُ من عاصمة الصمود صنعاء، حَيثُ دشّـنت أمانة العاصمة، أمس، حملةً نظافة وتوعية شاملة تحت شعار “أهلاً رمضان”.

وانطلق المشاركون في الحملة من السائلة أمام مجمع العُرضي بمشاركة مختلف شرائح المجتمع والمكونات الجماهيرية والتنظيمية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوزارات والمؤسّسات العامة والخَاصَّة والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية.

وتهدفُ الحملةُ في ثلاثة أَيَّـام إلى تنفيذ أعمال نظافة شاملة أسواق وشوارع وأحياء وحارات مديريات الأمانة العشر والتوعية بتعليمات النظافة وأهميّة إخراج النفايات والمخلفات في مواعيدها المحدّدة خلال شهر رمضان من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً.

وشارك أمين العاصمة ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وصندوق ومشروع النظافة والتحسين وجمع من المواطنين، في رفع المخلفات وأكوام القمامة من منطقة السائلة.

واطلع أمين العاصمة على أعمال النظافة التي تنفذها فرق المبادرات المجتمعية والتطوعية والنظافة وسكان وأهالي أحياء البليلي والزبيري والدائري الغربي والزراعة وأمام رئاسة الوزراء، مؤكّـداً الحرصَ على تنفيذ حملات النظافة؛ استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

بدوره، أوضح مديرا مشروع وصندوق النظافة بالأمانة فضل الروني وإبراهيم الصرابي، أن الحملة يشاركُ فيها عمّالُ النظافة والكوادرُ الوظيفية وأكثرُ من 385 معدةً وآليةً موزعة على المديريات والمناطق، وفرق منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمؤسّسات الرسمية، كُـلٌّ في إطار منطقته.

وفي ذات السياق، دشّـن محافظُ صنعاء عبدالباسط الهادي، ومعه وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

تهدفُ الحملةُ التي انطلقت من مركَز المحافظة ومراكز المديريات بمشاركة مجتمعية ومبادرات طوعية ومفوضية الكشافة والجانب التربوي وتعاون مكاتب وجهات رسمية إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن تلبيةً لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وشهدت الحملة التي رافقها عددٌ كبيرٌ من المعدات والآليات تفاعلاً وزخماً كبيرَين من المواطنين والمشاركين في مختلف شوارع وأحياء المحافظة والمديريات تحت شعار “أهلاً رمضان”.

وفي التدشين بحضور مدراء مكاتب الأشغال والشباب والثقافة والإعلام، حيّا المحافظ الهادي تلبية المجتمع وتعاون مختلف الجهات والمبادرات في تنفيذ الحملة وكذا جهود صندوق النظافة ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة.

واعتبر المحافظ الهادي دعوةَ قائد الثورة بأهميّة استقبال شهر رمضان بحملاتِ النظافة بأنها تعكسُ الاهتمامَ برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.

وأكّـد أهميّةَ استقبال الشهر الكريم بمُدُنِ وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأوبئة، لافتاً إلى أهميّة تظافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق.

كما دشّـن وكلاء محافظة صنعاء الحملةَ في مديريات سنحان وخولان ومناخة وأرحب وبني حشيش والحيمتين وبني مطر وباقي مديريات المحافظة.

المحويت وتعز تؤكّـدان أهميّةَ البيئة النظيفة في مكافحة الأوبئة:

وفي محافظة المحويت، دُشّـنت بعموم مديرياتها حملاتُ نظافة شاملة، بمشاركة وكلاء المحافظة والمكاتب التنفيذية ومبادرات مجتمعية وشبابية.

تهدف الحملات إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن في المديريات تلبية لدعوة القيادة الثورية والسياسية.

وشهدت الحملات تفاعلاً وزخمًا من قبل المواطنين والمشاركين فيها، الذين أكّـدوا أن المشاركة في حملات نظافة واسعة يعكس روح المسئولية في الحفاظ على النظافة والبيئة، لافتين إلى أهميّة تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين وأهميّة الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري.

من جهته، دشّـن محافظُ تعز، سليم محمد المغلس، حملةَ النظافة الشاملة، وأشاد بجهود عمّال النظافة في جمع أكوام القمامة والمخلفات ورفعها والحفاظ على النظافة والبيئة.

وأكّـد محافظ تعز أن أعمال النظافة تستهدف مختلف مديريات المحافظة؛ التزاماً بتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في رفع أكوام القمامة من الشوارع والأسواق والأحياء.

وقال: “إن المحافظة أرسلت 300 برميل بلاستيكي مخصصة لرفع المخلفات من المناطق الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والمرتزِقة؛ نظراً لتكدس أكوام القمامة، ما يضاعف من تفشي الأمراض والأوبئة في أوساط المجتمع”.

 

ذمار وريمة تؤكّـدان الاستجابةَ لكل توجيهات القائد الأخيرة:

إلى ذلك، دُشّـنت بمحافظة ريمة حملةُ النظافة الشاملة استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

تهدفُ الحملةُ التي ينفذُها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وفرع هيئة الزكاة، بمشاركة القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف وتعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية.

كما دشّـنت بمراكز مديريتي مزهر والسلفية حملةُ نظافة شاملة بمشاركة قيادتي المديريتين وأعضاء المجلسين المحليين ومدراء المكاتب وممثلي المنظمات المدنية والشباب.

بدوره، دشّـن محافظُ ذمار، محمد ناصر البخيتي، وأمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، ووكلاء المحافظة حملةَ النظافة الشاملة، مشيرين إلى أن الحملة تأتي استجابةً لدعوة القيادة الثورية والسياسية بتهيئة الأجواء والاستعداد النفسي لاستقبال الشهر الكريم.

وأوضح البخيتي أنه تم تشكيلُ لجان فرعية على مستوى المجالس المحلية والحارات بإشراف العقال والمشرفين، كما تم توجيهُ المكاتب التنفيذية بالاهتمام بنظافة مكاتبهم وما جاورها، وتفعيل آلية الجمع المباشر للمخلفات.

 

حجّـة والحديدة تؤكّـدان الاستعدادَ لتنظيف المحافظتين من دنس الغزاة:

وإلى محافظة حجّـة، دشّـن أبناءُ ووجهاءُ المحافظة حملةَ النظافة، فيما أوضح المحافظ هلال الصوفي، أن الحملةَ تأتي استجابةً لتوجيهات القائد وتعزيزاً للوعي بأهميّة النظافة كسلوكٍ حضاري ومسئوليةٍ مشتركةٍ بين الجهات الرسمية وجميع أفراد المجتمع.

وشدّد المحافظ الصوفي على أهميّة الالتزام بالنظافة وتنفيذ حملات نظافة على مدار العام، بالشراكة مع كافة الشرائح المجتمعية؛ مِن أجلِ الحفاظ على البيئة ونظافة المدن والشوارع.

وإلى تهامة الوفاء توشحت مديريات محافظة الحديدة ببيئة لامعة بعد تدشين أبناء ووجهاء وقيادة المحافظة حملة النظافة استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

تهدفُ الحملةُ في ثلاثة أَيَّـام بمشاركة مختلف شرائح المجتمع والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوزارات والمؤسّسات والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية إلى تنفيذ أعمال نظافة شاملة لأسواق وشوارع وأحياء وحارات مديريات المحافظة، والتوعية بالنظافة، وأهميّة إخراج المخلفات في مواعيدها المحدّدة.

وأكّـد القائم بأعمال المحافظ أهميّة تعزيز الشراكة والمبادرات المجتمعية في تنفيذ حملات نظافة للحفاظ على البيئة على مدار العام.

ودعا المواطنين التعاون والمشاركة في الحملة بتنظيف المساحات القريبة من منازلهم.. مؤكّـداً أهميّة الحملة في إبراز المظهر الجمالي للمدينة ومديرياتها.

 

عمران واللواء الأخضر تستعدان لرمضانَ بحملات تنظيف واسعة:

فيما دشّـن محافظُ عمران الدكتور فيصل جعمان، حملةَ النظافة الشاملة وأكّـد المحافظ أهميّةَ الحملة التي شارك فيها أبناء المحافظة والجهات الرسمية؛ تجسيداً للمسئولية في الحفاظ على نظافة البيئة استجابة لدعوة قائد الثورة.

وحَثَّ على أهميّة تظافر الجهود الرسمية والشعبيّة لجعل المدن والشوارع نظيفةً بما يليق بيمن الإيمان والحكمة؛ كونها قيماً دينية وحضارية.

وأكّـد أهميّةَ الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين، داعياً إلى الاهتمام بالنظافة بدءاً من المنزل والحي وعدم رمي المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية.

وأخيرًا دشّـن محافظ إب عبدالواحد صلاح، حملةَ نظافة واسعة بمركز المحافظة والمديريات في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بمشاركة رسمية وشعبيّة، رفع المخلفات والمظاهر المشوَّهة وتشجير وتحسين المنظر الجمالي والبيئي والحفاظ على النظافة.

وفي التدشين، أوضح المحافظ صلاح أن الحملةَ تترجمُ توجيهاتِ القيادة الثورية والسياسية وتجسّد الهُــوِيَّة الإيمانية في الحفاظ على النظافة، مشدّدًا على ضرورة تطوير آليات العمل لتعزيز مستوى أعمال النظافة بصورة مُستمرّة.

 

الوزاراتُ ومؤسّساتُ الدولة تواكبُ التفاعلَ المجتمعي مع حملة النظافة الشاملة:

إلى ذلك، كانت مؤسّسات الدولة على الموعد مع حملة نظافة شاملة تمهيداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ونظمت وزارات الأشغال العامة والطرق، التعليم الفني والتدريب المهني، النقل، العدل، الشباب والرياضة، الخدمة المدنية والتأمينات، الاتصالات وتقنية المعلومات، المياه والبيئة، الصناعة والتجارة، الزراعة والري، ووزارة الإعلام، والهيئات والوحدات والمؤسّسات التابعة لها، حملات نظافة واسعة.

وأكّـد الموظفون الحرص على مشاركة الجميع في تنفيذ حملة النظافة التي تشمل أمانة العاصمة والمحافظات استجابة للقيادة الثورية والسياسية، منوّهين إلى أن الحملة تأتي لتهيئة الأجواء لاستقبال الشهر الفضيل وتفعيل الدور المجتمعي بالالتزام بالنظافة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com