الحريزي يتهم الاحتلالَ السعودي بافتعال أزمة الوقود وعرقلة عمل الموانئ بالمهرة

 

المسيرة: متابعات

مع تفاقُمِ الأوضاعِ المعيشية والاقتصادية في المحافظات الجنوبية المحتلّة، اتهم الشيخُ على سالم الحريزي –وكيل محافظة المهرة السابق وأبرز الشخصيات الداعمة للاعتصام السلمي المناهض للتواجد الأجنبي-، الاحتلال السعودي بافتعال أزمة المشتقات النفطية في المهرة وعرقلة عمل الموانئ والمنافذ، ومنع دخول سيارات الدفع الرباعي لأبناء المهرة.

وأكّـد الشيخ الحريزي في تصريح صحفي، أمس الأول الخميس، أن لجنةَ الاعتصام السلمي المناهض للاحتلال ستقوم خلال الأيّام القادمة بالتصعيد والتوسع في أنشطته لمواجهة الوجود السعودي.

وبخصوص مبادرة الرياض غير الجادة لوقف الحرب في اليمن، قال وكيل المحافظة السابق: إن المهرة لا توجد فيها حرب، وإنما تعاني من احتلال سعودي يحاول السيطرة على كُـلّ مفاصل المحافظة ونهب ثرواتها وخيراتها.

ولفت الشيخ الحريزي إلى أن لجنة الاعتصام متواجدةٌ بقوة في كُـلّ مناطق المهرة وقادرة على تحرير الأرض، وهي تقوم بعمل سلمي في المحافظة حتى اللحظة، مبينًا أن قوات الاحتلال السعودي المتواجدة في مطار الغيضة إلى جانب قوات أجنبية أُخرى لا تعوّل على قوات الفارّ هادي وإنما تعتمد كليًّا على ميليشيا ومرتزِقة تابعة؛ مِن أجلِ حِمايتها داخل المطار.

وكان الحريزي كشف عن وجود زنازين وسجون سرية تحت مطار الغيضة الدولي بعاصمة المحافظة بلغ عددها 100 زنزانة، متهماً القوات الأجنبية المتمثلة بالقوات السعودية والإماراتية ومعها قوات أمريكية وبريطانية أَيْـضاً ببناء هذه السجون لقمع اليمنيين وتعذيبهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com