علماء وخطباء مدينة الحديدة يدشّـنون فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

أكّـدوا أن المناسبة محطة هامة لاستلهام الدروس للسير على نهج العظماء:

 

المسيرة| الحديدة

برعاية مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، نظّمت جامعة دار العلوم الشرعية ووحدة الثقافة القرآنية ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة، أمس الاثنين، لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة الحديدة، تدشيناً لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية.

وفي اللقاء، أكّـد وكيل المحافظة علي قشر أهميّة إحياء ذكرى سنوية شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشَارَ إلى أن تضحيات وبطولات الشهداء، ستظل خالدة في صفحات التأريخ وشاهدة على مدى شجاعتهم واستبسالهم في مواجهة قوى العدوان.

ولفت الوكيل قشر إلى أن تضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين؛ مِن أجلِ إعلاء راية الحق في وجه المستكبرين، سار على نهجها شهداء الوطن، موضحًا أنها منهاج على مدى رؤيته الثاقبة وتعامله مع المواقف التي تحتاج إلى التضحية والفداء لإعلاء كلمة الحق.

من جانبه، أشاد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى الظلم والطغيان، معتبرًا تضحيات الشهداء دليلاً على إخلاصهم لله والوطن وأمنه ووحدة كيانه وتصديهم للظلم الذي حَـلّ بالأمة الإسلامية.

وأشَارَ إلى أن المكتب أعد خطة بالذكرى السنوية للشهيد في كافة مديريات المحافظة وتشكيل لجان بالقرى والعزل لتنفيذ الفعاليات والأنشطة المكرسة لهذه الذكرى وباشر في تنفيذ عدد من الأنشطة وتسخير الإمْكَانيات المتاحة ومنها تزيين روضات الشهداء وتعليق لوحات ولافتات تعزز الوعي بثقافة الاستشهاد.

بدوره، أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وحث أبناء الأُمَّــة على الانتصار لقضية اليمن ومظلوميته في مواجهة المستكبرين والاقتدَاء بالشهداء والسير على طريقهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

في حين، أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل وإبراهيم القدمي عن العلماء إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر والسير على نهج الشهداء لنيل رضى الله تعالى والفوز بالشهادة.

ونوّها بدور الشهيد وتضحياته؛ مِن أجلِ أن تنعم الأُمَّــة بالاستقرار والطمأنينة، ولفتا إلى المسئولية التي تجب على الأُمَّــة القيام به للحفاظ على الدين والوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com