وزير الصناعة يدشّـن مشروع إبداع شباب تكنولوجيا اليمن

أكّـد أهميّة المشروع في اكتشاف مواهب الشباب:

 

المسيرة| صنعاء:

دشّـن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهَّـاب يحيى الدرة، أمس الأحد، مشروع إبداع شباب تكنولوجيا اليمن لرواد الأعمال الشباب في مجال التكنولوجيا الرقمية والهندسية.

ويهدف المشروع إلى تدريب وتأهيل طلاب الهندسة ومساعدتهم على تنفيذ مشاريع التخرج في مجال البرمجيات وتقنية المعلومات والديكور الداخلي والجرافكس والوسائط الرقمية.

وفي التدشين، أكّـد وزير الصناعة والتجارة، أهميّة مثل هذه المشاريع في تشجيع وتحفيز المبدعين والمبتكرين، وإتاحة الفرصة أمامهم لتحقيق طموحاتهم، والمساهمة في تحقيق التنمية الدائمة والمستدامة للبلد.

وأشَارَ إلى “أهميّة مثل هذه المشاريع في اكتشافِ المواهب والأفكار لتطوير الصناعة المحلية والاستغناء تدريجيًّا عن استيراد كَثيرٍ من الأدوات والمعدات”، داعياً “القطاع الخاص وكافة مؤسّسات التمويل إلى رعاية وتشجيع المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال الشباب والاهتمام بهم وتبني ابتكاراتهم واختراعاتهم وتوجيهها بما يخدم أولويات التنمية الشاملة المستدامة ويحقّق أهدافها”.

ولفت الدرة إلى “أهميّة التنسيق مع وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية والخَاصَّة لتنفيذ برامج مشتركة للاستفادة من خبرات وتجارب الجامعات والمراكز والمؤسّسات الأكاديمية”.

وخلال التدشين، أُلقيت العديد من الكلمات التي أكّـدت “أهميّة وأثر تكنولوجيا المعلومات على تطوير الاقتصاد الوطني ومواكبة التطورات الهائلة في هذا المجال، ودور مشاريع الشباب المبتكر ورواد الأعمال في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وتطرقت الكلمات إلى أهميّة دعم مشاريع ومبادرات الشباب ورواد الأعمال في تحقيق التنمية الشاملة للبلد، لافتة إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية للبلدان.

وفي الختام، تم تكريم عميد المخترعين اليمنيين المهندس محمد العفيفي، والطالب المبتكر مشير بشير الحزمي، الذي قام بتصميم العديد من المجسمات والمشاريع المختلفة رغم صغر سنه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com