الحكومة السودانيّة في دائرة اللهب.. تشكيل جبهة من 28 حزباً وتكتلاً لمقاومة التطبيع

 

المسيرة / متابعات

أعلنت الأحزابُ السياسية والمنظماتُ الأهلية والتكتلات الإعلامية والشبابية والعلمائية السودانية تشكيلَ قوى شعبيّة لمقاومة التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكّـدت مضيَّها بالحملة الشعبيّة لجمع مليون توقيع رفضاً للتطبيع بين السودان والكيان الصهيوني، ونقلت مواقع إخباريّة أنّ 28 حزباً وتكتلاً ومنظمة وقعت على ميثاق ما بات يعرف في البلاد بـ (القوى الشعبيّة لمقاومة التطبيع مع الكيان الإسرائيليّ) من أبرزها حزب المؤتمر الشعبيّ، حركة الإصلاح الآن، حزب منبر السلام العادل، تجمع الشباب المستقلين، هيئة علماء السودان، الاتّحاد السوداني للعلماء والأئمة والدعاة، تجمع أكاديميون ضد التطبيع، رابطة إعلاميون ضد التطبيع.

وقال محمد نور السموأل -أحد أعضاء الهيئة الشعبيّة لمقاومة التطبيع-: “إن التطبيع السوداني مع الاحتلال الإسرائيلي يعتبر انتهاكاً واضحًا للدستور القومي، وانحرافاً عن مسار الثورة وأهدافها، فالتطبيع خيانة لا تُغتفر، وفيه العديد من المخاطر المهدّدة لأمننا القومي ولمواردنا الطبيعية التي ظلت تحت مرمى أهداف المستعمرين القدامى والجدد.

من جانبه، قال قيادي في الحزب الشيوعي السوداني كمال كرار: إن ائتلاف قوى الحرية والتغيير قد انحرف عن أهداف الثورة، وخلال تصريح خاص لقناة العالم حول خروج الحزب الشيوعي السوداني من ائتلاف قوى الحرية والتغيير.

وأكّـد كرار أن أهم الأسباب التي دفعت الحزب للخروج هو مِلف التطبيع مع الكيان المحتلّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com