إصابة فلسطينيين وقوات العدوّ تشن حملة اعتقالات تخللها مواجهات في الضفة والقدس المحتلّتين

 

المسيرة: فلسطين

أُصيب مواطنان فلسطينيان، أمس السبت، أحدهما برصاص قوات العدوّ الصهيوني في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، والآخر في مخيم قلنديا بالقدس المحتلّة.

وَشنت قوات الاحتلال الصهيونية، حملة اعتقالات لعددٍ من الفلسطينيين، ومداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلّة، اندلعت على إثرها مواجهات، واعتقلت خلالها قوات العدوّ الصهيوني عدداً من الفلسطينيين.

وأفَادت مصادر فلسطينية بأن مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا بالقدس المحتلّة بعد اقتحام قوات العدوّ بأعداد كبيرة لحاراته وتفتيش عدة منازل، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاصَ الحي بكثافة خلال المواجهات بالمخيم، ما أَدَّى لإصابة أحد الشبان برصاصة في قدمه.

وذكرت وكالة وفا أن قوات العدوّ المتمركزة على أحد حواجزها في البلدة أطلقت الرصاص باتّجاه شاب فلسطيني، ما أَدَّى لإصابته في الكتف.

ولفت المصدر إلى اقتحام جنود العدوّ عدداً من المنازل منها منازل 3 شهداء، حَيثُ قاموا بمعاينة المنازل وتصويرها من الداخل والخارج.

وفي سياق متصل، انتشرت قواتُ المحتلّ الصهيوني في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، واعتقلت شابين من سكان الحي، فيما شهدت البلدةُ القديمة ومداخل المسجد الأقصى فجر أمس تشديداً على الحواجز العسكرية المنتشرة، وإعاقة المصلين واحتجاز هوياتهم.

إلى ذلك، اعتقلت قواتُ المحتلّ الصهيوني أربعةَ شبان على حاجز نصبته قرب المدخل المؤدي لمستوطنة “يتسهار” جنوب نابلس، واقتحمت بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل بعدد من الآليات العسكرية.

ورصد التقريرُ الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكابَ قوات العدوّ (1854) انتهاكاً بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلّة خلال شهر أُكتوبر الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنَين فلسطينيين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات العدوّ، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا، لافتاً إلى أن عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس بلغت (356) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388) حاجزاً، وفق التقرير.

وصعدت قوات العدوّ من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حَيثُ طالت (159) منزلاً، مقابل (94) منزلاً تمت مداهمتها الشهر السابق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com