جنون ترامب يفضح حقيقة الديمقراطية الأمريكية ويجر أذيال الهزيمة

بايدن وترامب "يتشاجران" على إعلان الفوز بالانتخابات والأخير يلهث لتدارك الهزيمة:

المسيرة: نوح جلاس

 

 

 

بعد إثارة ضجة سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأربعة الأيّام الماضية، وتوسيع دائرة الجدل حول هُوية الفائر في الانتخابات الرئاسية، أعلن المرشحُ عن الحزب الديمقراطي، جوزيف بايدن، فوزَه في الانتخابات، وأطلق على نفسه لقبَ “الرئيس المنتخَب”، فيما يتواصلُ جنون ترامب الذي سعى هو الآخرُ لإعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية والتشكيك في ديمقراطية أمريكا ونزاهةِ نظامها الانتخابي، في الوقت الذي دعا فيه أنصارَه ومحاميَه لتحدي نتائج الانتخابات.

وأعلن بايدن، أمس، في تصريحات له أنه فاز في الانتخابات الرئاسية بعد حسم أصوات ولايتي بنسيلفانيا ونيفادا لصالحه، وقال إنه سيكون “بداية طريق جديد للولايات المتحدة”.

واستعرض بايدن جملةً من الوعود التي تأتي على غرار الوعود الصادرة من كُـلِّ رئيس أمريكي عقبَ فوزه في الانتخابات الرئاسية، في تأكيد على الانسجام الكبير بين السياسات الأمريكية المخطّطة مسبقًا، وتحديد هُوية الفائز الذي تتطلبه المرحلة السياسية.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت “فوكس نيوز” فوز بايدن بـ290 صوتاً في الكلية الانتخابية مقابل 214 صوتاً لترامب، فيما أصدرت بريطانيا وألمانيا وعدة دول أُورُوبية رسائلَ تبريكات لبايدن لفوزه في الانتخابات؛ لتسُدَّ الطريقَ أمام ترامب الذي بدا متخبطاً يلهث بحثاً عن أي حبل للنجاة من الخسارة المؤكَّـدة.

وفي انكشاف جديد لعفنِ “الديمقراطية” الأمريكية المصبوغة، قال ترامب في تغريدة له: “لقد فزت في هذه الانتخابات بفارق كبير”، ليواصل بعدَها تخبطه وتناقضه بقوله إن “الانتخابات لم تُحسم بعدُ”، في مشهد جزئي للاعتراف الرسمي باختلاف واقع حال “ديمقراطية أمريكا” عن ما يروج لها.

وتابع ترامب مهاجمةَ بايدن وقال: إن الأخير “يتعجل بإعلان فوزه على نحو مزيَّف”، في تشكيك صريح وواضح للنزاهة والحرية الديمقراطية التي تتغنى بها واشنطن.

وفي سياق الهزل السياسي، ذكرت مصادر صحفية من داخل البيت الأبيض أن ترامب يعزّز فريق محاميه بعناصرَ مخضرمة لتحدي النتائج التي أسماها “غيرَ المكتملة”، فيما قال المحامي نفسُه: إن “حملة ترامب سترفع دعوى في المحكمة يوم الاثنين المقبل”، ليتواصل مسلسلُ الهوس لدى ترامب ببيان قال فيه إن “هذه الانتخابات ما زالت بعيدة عن النهاية”.

مناصرو ترامب هم الآخرون بدوا في حالة هوس وتخبُّطٍ على شاكلته، ونظّموا تظاهرة في أتلانتا؛ رفضاً لنتائج الانتخابات الرئاسية، غير أن رئيسةَ بعثة منظمة الأمن والتعاون في أُورُوبا وأمريكا وجّهت صفعةً جديدةً للخاسر، وقالت: “يتعين على مستشاري ترامب أن يوضحوا له أنه خسر”.

ومع انتهاء حملة الهوس والجنون غير المجدية والتي لم تضف سوى حقائق أُخرى عن حقيقة الديمقراطية الأمريكية، حاول ترامب التظاهر بروح الديمقراطية والتقط مجموعةً من الصور خلال ممارسته لعبةَ الجولف في فيرجينيا بعد مغادرته البيض، حاملاً معه أذيالَ الهزيمة وعار الغرور والتخبط الفاضح.

إلى ذلك، علق عضو الوفد الوطني المفاوض، عبدالملك العجري، على المشهد السياسي الأمريكي الشائب.

وقال العجري في تغريدة له على تويتر: “انتهى جنونُ ترامب وبقي أن ينتهيَ جنونُ العدوان على اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com