بنيان توزّع 550 ألف وجبة رمضانية على 38 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة بأمانة العاصمة

ضمن مشروعها الخيري “إطعام”:

 

المسيرة| صنعاء:

دشّـنت مؤسّسةُ بنيان التنموية، أمس الجمعة، مشروعَها الخيري “الوجبة الرمضانية”، بتوزيع 550 ألف وجبة على 38 ألف أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة بأمانة العاصمة صنعاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة.

وفي التدشين الذي حضره رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، وعضو مجلس الشورى خالد المداني، والمدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان محمد حسن المداني، أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أهميّة مثل هذه المشاريع في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين، مشيداً بجهود مؤسّسة بنيان في تبني المشاريع الخيرية، وإسهامها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.

وأكّـد عباد دعمَ ومساندة قيادة أمانة العاصمة لمثل هذه المشاريع، مُشيراً إلى استعدادَ أمانة العاصمة للتعاون والشراكة مع المؤسّسة والمبادرات الاجتماعية في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.

بدوره، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة أن مشروع (الوجبة الرمضانية) الذي سيستمر طوال أَيَّـام شهر رمضان المبارك، يأتي ضمن المشاريع التنموية والخيرية والإغاثية التي تنفذها مؤسّسةُ بنيان بالتعاون مع الهيئة.

وأشَارَ نشطان والمديرُ التنفيذي لمؤسّسة إلى أن المؤسّسةَ تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ خمسة مليارات وخمسمِئة ألف ريال يمني، منها مشروع كسوة ألف أسرة بمبلغ ستمِئة مليون ريال، ومشروع توزيع مساعدات نقدية لـ200 ألف أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة بمبلغ ثلاثة مليارات ريال، بالإضافة إلى مشروع دعم ذوي الاحتياجات الخَاصَّة والأسر الناجحة بمبلغ 400 مليون ريال، ومشروع دعم أسر المرابطين في الجبهات بمليار ريال، وكذا مشروع إطلاق القادمين بمبلغ يتراوح ما بين 300 – 500 مليون ريال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com