قيادة السلطة القضائية تتفقّد سيرَ العمل في محاكم ونيابات محافظة ريمة

المسيرة| ريمة

تفقد رئيسُ مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيی المتوكل، ووزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أمس الاثنين، سيرَ العمل في محاكم ونيابات محافظة ريمة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمتابعة أداء المحاكم والنيابات في مختلف محافظات الجمهورية.

وخلال الزيارة، اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري، على سيرِ العمل بمحكمة الجبين الابتدائية، واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي فؤاد حاجب، إلى شرح حول نشاط المحكمة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

كما تفقدوا سيرَ العمل بنيابة استئناف ريمة والنيابة الجزائية، واستمعوا من رئيس النيابة القاضي عَبدالله الأحمر، إلى إيضاح حول مستوى الأداء والإنجاز في النيابات والإشكالات التي تواجه سير العمل فيها.

وخلال الزيارة ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى، جهودَ قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والسلطة القضائية ومنتسبي القضاء بريمة في تحقيق العدالة، وصمودهم وتواجدهم في مقرات أعمالهم رغم الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

وأشَارَ القاضي المتوكل، إلى أهميّة تكاتف الجميع لتعزيز جهود أجهزة القضاء في القيامِ بواجبها في حماية وصون مصالح المجتمع والحفاظ على الحقوق العامة والخَاصَّة.

إلى ذلك، اطلع رئيسُ مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش، على أوضاعِ نزلاء إصلاحية السجون بعاصمة المحافظة.

وشدّد القاضي المتوكل، على ضرورة اضطلاع القضاء بالمحافظة بدوره في إنجازِ القضايا المنظورة بصورة سريعة، بما يسهم في تحقيق العدالة.

وخلال الزيارة عقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي، لقاءً موسعاً بمحكمة استئناف ريمة بحضور وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي وأمين عام محلي المحافظة، تم خلاله مناقشةُ جوانب التعاون والتنسيق بين أجهزة السلطة القضائية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتعزيز الإجراءات الكفيلة بتطبيق الأنظمة والقوانين.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة، إلى أهميّةِ هذه الزيارة للاطلاع على سير العمل القضائي والعمل على حلِّ الإشكاليات التي تواجهه، مؤكّـداً تعاونَ قيادة المحافظة وحرصَها على تذليل الصعوبات التي تواجه أجهزة السلطة القضائية بالمحافظة.

يذكر أن قيادة السلطة القضائية كانت، أمس، قد زارت عدداً من المحاكم في محافظة الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com