الحديدة: الدفاعات الجوية تسقط طائرة تجسُّسية في الدريهمي

المسيرة| الحديدة:

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية، أمس الأحد، طائرة تابعة لتحالف العدوان في محافظة الحديدة أثناء قيامها بمهام عدائية في سماء الدريهمي المحاصَرة.

وأعلن مصدر عسكريّ في الحديدة أن قوات الجيش واللجان تمكّنت، أمس، من إسقاط طائرة تجسُّس تابعة لتحالف العدوان في مدينة الدريهمي التي يعيش أهلُها أوضاعاً معيشيةً صعبة جراء الحصار الخانق عليها منذ عامين من قبل قوى العدوان.

وكانت الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مماثلة في الثامن من فبراير الماضي في أجواء كيلو 16 بسلاح مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية، وفي الخامس من ذات الشهر أسقطت طائرة تجسُّس تابعة للعدوان شمال منطقة الجبيلة بمديرية التحتيا، بعد يوم من السيطرة على طائرة مماثلة أثناء قيامها بمهام عدائية في قرية الكوعي بأطراف مدينة الدريهمي المحاصَرة.

جديرٌ بالذكر أن الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت في الـ 30 ديسمبر 2019م، طائرة تجسُّسية من نوع “كاريال Karayel” تابعة للنظام السعوديّ في أجواء منطقة الصليف محافظة الحديدة بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية وخرقها لاتّفاق السويد بالحديدة.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أعلن خلال مؤتمر صحفي في ديسمبر الماضي، أن عمليات الدفاع الجوي خلال 2019م بلغت 237 عملية، وأدت إلى إسقاط 69 طائرة معادية، منها 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسُّسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com