تحالف العدوان يعتقل 7 صيّادين من أبناء الخوخة كانوا في رحلة صيد داخل المياه اليمنية

المسيرة-الحديدة:

يواصلُ تحالُفُ العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي تشديدَ الحصار الاقتصادي على الشعب اليمني براً وبحراً وجواً، وتضييق الخناق وسبل العيش على كُـلّ شرائح المجتمع عموماً وعلى شريحة الصيَّـادين بصورة خَاصَّة، بعد أن فقد الآلاف منهم مصدرَ رزقه ودخله جراء التنكيل المستمر من قبل العدوان بحق الصيَّـادين واستهدافهم، إما بالقصف أَو الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري أَو بمنعهم من ممارسة الصيد داخل المياه الإقليمية اليمنية.

وفي جديد تلك الجرائم، اختفى قاربُ صيد بحري يحملُ على متنه 7 صيَّـادين من أبناء مديرية الخوخة أثناء رحلة صيد في البحر الأحمر.

وقال صيَّـادون بالخوخة، أمس الثلاثاء: إن قارباً يحمل على متنه سبعةً من صيَّـادي مدينة الخوخة، دخل في رحلة صيد في عمق البحر من منطقة من المخاء وفقد أثره منذ مطلع الأسبوع، وهم (محمد عيسى ميقره – عبدالودود ثابت علي غالب – عباس أحمد عباس بحيري – عماد أحمد عبدالله خولاني – أحمد يوسف ثابت خولاني – عبده محمد عبده زغيفي – أحمد عبدالله هبة الله).

وأشاروا إلى أن هذه الحادثةَ ليست الأولى التي يفقد فيها أثر صيَّـادين، وأبدوا مخاوفَهم أن يكونوا قد تعرضوا للاعتقال التعسفي أَو القتل من قبل قوات تحالف العدوان التي تضايق الصيَّـادين في المياه اليمنية منذ 5 سنوات، وتمنعهم من ممارسة الصيد وكسب رزقهم، في الوقت الذي تقوم فيه سفن تابعة للاحتلال الإماراتي بجرف الثروة السمكية ونهبها وبيعها في أسواقه المحلية.

وحمل المئات من صيَّـادي الخوخة بالحديدة تحالف العدوان السعودي الإماراتي مسئولية فقدان قارب صيد يحمل 7 صيَّـادين، كما ناشدوا الأممَ المتحدةَ وكل دول العالم التدخل لوقف انتهاكات العدوان الإنسانية بحق الصيَّـادين اليمنيين المستمرة منذ 5 سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com