هيئةُ الزكاة تدشن توزيع مليار ومئتي مليون لمستحقي الزكاة النقدية في محافظة إب

المسيرة| إب

قام فرعُ الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب ومكاتبه في مديريات الظهار والمشنة وبعدان وحبيش، أمس السبت، بتوزيع الزكاة النقدية والعينية على مستحقيها وفق المصارف المعلومة.

وخلال توزيعِ الزكاة، ثمّن وكيلُ المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، جهودَ هيئة الزكاة في إيصال المساعدات المعتمدة لمستحقيها وفق النصوص الشرعية والمصارف الثمانية، دَاعياً كافّةَ المستحقين المشمولين في عملية المسح الميداني، والذين تم حصرُهم واعتمادهم للتوجّـه إلى مراكز الصرف المعتمدة لاستلام المبالغ النقدية أَو العينية المعتمدة لهم.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بإب علي الجبري، أن توزيعَ الزكاة للحالات الجديدة المعتمدة للمحافظة، بلغ عددُهم 80 ألفاً وَ800 حالة من إجمالي الحالات في عموم المحافظات باستثناء المحتلة والبالغة 500 ألف حالة، موضحاً أن المبالغَ النقديةَ التي ستصرف في عموم المديريات بإب تزيد عن مليار ومائتي مليون ريال.

بدورهم، أشاد مدراءُ عموم مديريات المشنة علي البعداني، وبعدان بشير راجح، وحبيش محمد الشبيب، بحرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة هيئة الزكاة لصرف الزكاة في مصارفها وتحقيق المقاصد الشرعية من صرفها في ترسيخ قيم التكافل والتراحم الاجتماعي الذي حثنا عليها دينُنا الإسلامي.

موضحين أن توزيعَ الزكاة وفق مصارفها بشكل ما كان يحدث من قبل قد قُوبل بارتياح شعبي كبير، لافتين إلى أهميّة التركيز على تعزيز الجوانب الاستثمارية لمورد الزكاة وبما ينمي مواردَها، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الفقراء والمساكين، داعين كافةَ المكلفين إلى التعاون مع الهيئة وفروعها بالمحافظات والمديريات من خلال تسديد ما عليهم من زكوات وتطهير أموالهم، لتستمرَّ الهيئةُ في تقديم العون والمساعدة للمستحقين في المصارف المعلومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com