البيضاء: هيئة الزكاة تدشّن توزيعَ المستحقات الزكوية على 24,506 حالات فقيرة ومحتاجة

المسيرة| البيضاء:

أعلن مصدرٌ مسؤولٌ بالهيئة العامة للزكاة عن بدء صرف وتوزيع الزكاة النقدية والعينية على الفقراء والمساكين بمحافظة البيضاء، والبالغ عددُهم (24.506).

جاء ذلك خلال تدشين فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء، أمس الأحد، لصرف الزكاة النقدية والعينية، وذلك ضمن مشروع الـ500 ألف أسرة.

وفي التدشين الذي حضره وكيلُ الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، ووكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي ومدير مكتب الهيئة بمحافظة البيضاء عبدالمجيد المحبشي، أشاد الوكيلُ الجمالي بالإنجازات التي تحقّقها الهيئة العامة للزكاة، مثمناً الجهود التي تبذلها الهيئة وحرصها على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمساكين، وبما يساهم في التخفيف من معاناتهم خَاصَّة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكّـد الجمالي دعمَ ومساندة قيادة المحافظة للهيئة العامة للزكاة وفرعها بالمحافظة، في تذليل كُـلّ الصعوبات التي قد تواجهها، داعياً كبارَ المكلفين إلى تزكية أموالهم ودفع ما عليهم من زكاة.

من جانبه، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى أهميّة الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أَسَاسي من أركان الإسلام، مشدّداً على ضرورة استشعار الجميع لأهميّة هذا الركن العظيم والمساهمة في تفعيله وتنميته وذلك من خلال تزكية أموالهم ودفع ما عليهم من زكاة.

بدوره، أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة عبدالمجيد المحبشي بأن اللجان الميدانية المكلفة ستباشر صرف الزكاة النقدية والعينية والتي تستهدف (24.506) فقراء ومساكينَ موزعين على مختلف مديريات المحافظة، منهم 23 ألفا و403 حالات سيتم استهدافها بمبالغ نقدية، وألف و103 حالات بمساعدات عينية من الحبوب.

وأكّـد المحبشي على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهميّة الزكاة والوفاء بدفعها للجهة المختصة ؛ باعتبَارِها الركن الثالث من أركان الإسلام.. مبيناً أن تدشين توزيع المساعدات النقدية والعينية إلى مستحقيها يأتي في إطار إحْيَـاء هذه الفريضة ومصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين.

حضر التدشين وكلاء المحافظة الدكتور أحمد الشيبه وصالح المنصوري ومحمد الوحيشي ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وعدد من مسئولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكريّة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com