قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيًا في مدينة القدس بينهم صحافيون.. ومستوطنون يحرقون أحدَ مساجدها

المسيرة | فلسطين المحتلة

اعتقلت قواتُ الاحتلال، فجرَ أمس الجمعة، 13 فلسطينيًا على الأقل، في مدينة القدس المحتلّة.

وقالت وكالة معا: إن قواتِ الاحتلال نفّذت، فجرَ أمس الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلّة , مشيرة إلى أنّ المخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت منازلَ الفلسطينيين في كافة أحياء مدينة القدس المحتلّة، واعتقلت 13 فلسطينيًا بينهم سيدة وصحافيون، كما استدعت آخرين للتحقيق.

يأتي ذلك في ظلِّ توافد مئات الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى؛ تلبيةً لحملة “فجر الأمل” التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، رفضًا للإجراءات الأمنية المشدّدة التي تفرضها إسرائيل على المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي في الخليل، ومحاولات السيطرة الكاملة عليهما.

ودعت حملة “فجر الأمل” لإقامة صلاة الفجر، الجمعة، في المسجد الأقصى وبقية مساجد فلسطين.

وكانت قواتُ الشرطة الإسرائيلية، اقتحمت المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلّة، بعد انتهاء صلاة الفجر، أمس الجمعة، وحاولت إفراغَه من المصلين، فيما رد المصلون بالتكبيرات والهتافات، بحسب شهود عيان.

وبحسب مصادر فلسطينية محلية، يقول الفلسطينيون إن “إسرائيل” تقوم بإجراءات تضييقية بحق المقدسيين في عدة أحياء بالمدينة المقدسة، بما يشمل “نقاط التفتيش المنتشرة في كلِّ مكان، والتي تعيق حركةَ المواطنين، واقتحام عدة محلات تجارية وتفتيش مركبات المواطنين”.

وفي السياق، اقتحم مستوطنون إسرائيليون، أمس الجمعة، قريةَ شرفات جنوب مدينة القدس المحتلّة، وأضرموا النارَ في أحد مساجدها.

وذكرت وكالة وفا، أن مستوطنين اقتحموا القريةَ وأضرموا النار في أحد مساجدها، ما أدّى إلى تضرر أجزاء كبيرة منه.

هذا وتتصاعد اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس المحتلّة؛ بهدَفِ تهجيرهم للاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com