وزارةُ الإعلام ومؤسّسةُ الشهداء تناقشان آليةَ تعزيز التنسيق لمواكبة أنشطة الذكرى السنوية للشهيد

المسيرة| صنعاء

إعداداً وتجهيزاً لمناسبة ذكرى سنوية العظماء الأبرار، ناقش لقاءٌ تشاوريٌّ، عُقد بصنعاء يومَ أمس، ضم قيادتي وزارة الإعلام والمؤسّسات التابعة لها ومؤسّسة الشهداء وفروعها بالمحافظات، آليةَ تعزيز التنسيق لمواكبة أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1441هجرية.

واستعرض اللقاءُ الجوانبَ المتصلة بدور الشهداء في تعزيز صمود الشعب اليمني في وجه العدوان وتحقيق الانتصارات وترسيخ الهُوية الإِيْمَانية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء، الذين قدّموا أرواحهم رخيصةً في الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه.

وأكّـد اللقاءُ أهميّة اضطلاع المؤسّسات والوسائل الإعلامية الوطنية بدورها في تغطية فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بما يليق بتضحيات ومكانة الشهداء.

وفي اللقاء، أكّـد وزيرُ الإعلام ضيف الله الشامي، أهميّةَ انعقاد اللقاء التشاوري لمناقشة سبل تغطية فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بما يليق بمكانة الشهداء العظماء، الذين سطّروا أروعَ البطولات وقدّموا أعظمَ التضحيات وبذلوا أرواحَهم رخيصةً في مواجهة العدوان ومخطّطاته.

وأشَارَ إلى أهميّة اضطلاع وسائل الإعلام بدورها في تغطية مختلف فعاليات ذكرى الشهيد وإبراز تضحيات واستبسال الشهداء الأبطال الذين باتوا أسطورةً على مستوى العالم في الثبات والفداء في ميادين وجبهات العزة والكرامة، وبذلوا أرواحَهم رخيصةً؛ دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأشاد بدور مؤسّسة الشهداء في تقديم سبل الرعاية لأسر الشهداء ومساعدتهم رغم شحة الإمْكَانيات، في ظلِّ الأوضاع الراهنة التي تمرُّ بها البلادُ جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، أكّـد القائمُ بأعمال المدير التنفيذي لمؤسّسة الشهداء حسين القاضي، أهميّة هذا اللقاء التشاوري لتعزيز التنسيق مع قيادة وزارة الإعلام ووضع آلية لتغطية وإبراز فعاليات ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم.

واستعرض برامج وأنشطة المؤسّسة خلال الفترة الماضية ومشاريعها المستقبلية الهادفة إلى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتحسين وضعهم المعيشي.

وأوضح القاضي أن المؤسّسةَ ستدشّن في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد، سلسلةً من المشاريع التي تستهدف أسرَ الشهداء ومنها “مشروع الهدية ومشروع السلة الغذائية، وصرف راتب ونصف لجميع أسر الشهداء“.

ولفت إلى أهميّة تعزيز التنسيق والتعاون بين المؤسّسة والوسائل الإعلامية لمواكبة مختلف أنشطة المؤسّسة وفروعها بالمحافظات، داعياً مختلفَ الوسائل الإعلامية إلى تغطية فعاليات ذكرى الشهيد بشكلٍ لائق وإبراز أهداف ودلالات هذه الذكرى بما يعزّز من ثقافة الشهادة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com