المرتزقةُ يوقفون مشروعاً تموِّلُه منظمةٌ أجنبية في الضالع ويهدّدون العاملين فيه

في إطار حملتهم المستمرّة لطرد المنظمات من المحافظة:

المسيرة | خاص

في إطار الحملة التي يشُنُّها مرتزِقة العدوان ضد المنظمات الدولية العاملة في محافظة الضالع، وبعدَ سلسلة تفجيرات استهدفت عدةَ مقراتٍ تابعة لعدد من تلك المنظمات ودفعتها للمغادرة، قام مسلحون من المرتزِقة مؤخّراً بإيقاف مشروع أشغال تموّلُه منظمةٌ أجنبية، وهدّدوا العاملين فيه بتفجير مقرِّهم إذَا لم يغلقوا العمل.

وقال مدير عام ما يسمى “مكتب الأشغال العامة والطرق” التابع لسلطة المرتزِقة في المحافظة، فريد الضالعي: إن مسلحين وصفهم بالمجهولين، هدّدوا العاملين في مشروع رصف الشارع الخلفي للمدينة، والذي تموِّلُه منظمةٌ دوليةٌ، بتفجير مقر سكنهم في حال لم يتوقفوا عن العمل.

وأضاف “الضالعي” أنه تلقى إشعاراً من مدير منظمة “اليونبس” بأن المنظمة ستقومُ بإيقاف المشاريع الخدمية المعتمدة للمحافظة؛ بسَببِ هذه التهديدات.

كما أوضحت مصادرُ محليةٌ بأن العاملين في المشروع تلقوا تهديداتٍ بالقتل في حال الاستمرار بالعمل في أي مشروع ممول من قبل المنظمات الأجنبية.

ويأتي ذلك بعد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت عدة مقرات تابعة لأكثرَ من خمس منظمات دولية في مدينة الضالع، خلال الأسبوع الفائت، ما أَدَّى إلى قيامِ نحو 12 منظمةً محليةً ودولية بتعليق عملها في المحافظة ومغادرتها.

وكانت مصادرُ محليةٌ قد أكّـدت تورُّطَ مليشيات “الانتقالي” في تلك التفجيرات، موضحة أن أحدَ قيادات هذه المليشيا قام بحملة تحريض واسعة ضد المنظمات ووصفها بـ “الكافرة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com