هيئةُ الزكاة تقيم ورشةَ عمل للتحقق من بيانات المستفيدين منها في المحويت

=

المسيرة |المحويت

أقامت هيئةُ الزكاة، أمس السبت، بمحافظة المحويت ورشةَ عمل خاصّة بالتحقق من صحة بيانات حصر المستفيدين ضمن مشروع توزيع الزكاة على المستحقين من الفقراء والمساكين.

هدفت الورشةُ إلى تعريف 46 مشاركاً من لجان التحقّق المكونة من موظفي ديوان عام الهيئة ومكتبها بالمحافظة وفروعه بالمديريات وديوان المحافظة، على أُسس ومهارات تطبيقية في كيفية التأكّد من صحّة البيانات والمعلومات المرفوعة من اللجان المجتمعية عن المستحقين للزكاة بمديريات المحافظة.

وأكّد وكيلُ الهيئة علي السقاف أهميةَ مشروع الـ 500 ألف مستفيد، لإيصال الزكاة إلى مستحقيها من المحتاجين والمساكين وفقاً لمصارفها الشرعية الثمانية التي بيّنها القرآن الكريم.

وأشار السقاف إلى أهمية أعمال لجان التحقّق من حصر المستحقين للزكاة في تأسيس قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة على مستوى القرى والعزل في كافّة مديريات المحافظة، مؤكداً ضرورةَ تطبيق المعايير الإجرائية التي تضمنتها الورشة بما يسهم في إنجاح آلية التحقق من البيانات.

من جانبه، أوضح مديرُ مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي، أنه سيتم صرفُ المستحقات لنحو 20 ألف حالة ضمن مشروع الـ 500 ألف وتوزيع الحبوب على الأسر الفقيرة، مشيراً إلى أنَّ الهيئةَ ساهمت في عددٍ من المشاريع الإنسانية بالمحافظة ومساعدة عدد من المعسرين والسجناء وحالات أخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com