فلنكن خيرَ أُمَّــة تليقُ بنبيها

زينب العيـاني

أهَلَّ علينا ربيعُ الأول بذكرى مولد الهدى والنور منقذ الأُمَّــة ونبي الرحمة، حبيب اللَّه وخير خلقه من شقَّ ظلام الكفر والفساد غيهبًا برسالاته وجاء بالقُــرْآن دليلًا ومصدقًا لقوله ونبوَّته “محمد” صلوات الله عليه وعلى آله..، قال تعالى ﴿وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ﴾.

هل تدركون أيةَ رحمة التي أرسلها اللهُ لنا لتُخرِجَنا من الظلمات إلى النور؟.

فأيُّ جهل كان العالم فيه؟! كانوا يعبدون أصنامًا ويظلّوا لها عاكفين، صنعوها بأيديهم وجعلوها لهم آلهة، يدعونها ويتّكلون عليها!!.

كانوا في غياهب الجهل والرَّذيلة، فمن هو أشدُّ قسوة وتجبراً هو الذي يحكمهم، وينهبهم ويستحيي نساءَهم، وهم مسلّمون له رقابهم بكل ذل وخنوع!.

هذا ليس عجيباً عليهم فكيف سيكون قومًا لا يعرفون الله اتخذوا لهم آلهةً صنعوها من حجارة صماء؟!.

اتضح لنا أن الاستسلام والذل والخضوع هو لمن لم يعرف “اللَّه ورَسُــوْله” حَـقَّ المعرفة؛ لأَنَّ مَن يعرفهم لن يقبل بالطغيان والتقهقر، فهو واثقٌ أنّ الله معه؛ ولذا سيواجه الظالمين دون خوف أَو كلل أَو ملل.

من يعرف أنَّ اللَّه ربَّه سيعرف أنَّ محمداً رَسُــوْله وأنَّ القُــرْآنَ كتابُه الجليل وكل آية فيه هي أمرٌ على كُـلّ المسلمين والمسلمات.

كقوله تعالى: ﴿وَمَنْ يُّعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّه فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوب﴾ وأية شعيرة أعظم من رَسُــوْل اللَّه الذي أرسله الله رحمـةً للعالمين، فكيف لا نحتفي بمولد النبي الأكبر والرَّسُــوْل الخاتم العاقب المطهر صفي الله على الخلائق ومختاره في العلم السابق منتهى أنباء السماوات ومبلغَ أسباب الرسالات “محمَّد”، أليس صاحب كُـلّ هذه العظمة والصفات يستحق أن نحيي ذكرى مولده؟!

لا جدالَ في ذلك علينا أنَّ نحييَ مولدَه بتزيين بيوتنا وشوارعنا ومدارسنا وأسواقنا وكل الأماكن باللوحات والأشرطة والإضاءات المحمديّة.

وَأَهَـمّ من هذا هو إحياء حب محمد ﴿صلوات الله عليه وآله﴾ في قلوبنا وأنفسنا، أن نتأسى بأَخْــلَاقه وإيْمَانه وكل مكارم أَخْــلَاقه، كي تتصافى القلوبُ وتفلح الأنفس وتعم السكينة بين أوساطنا،

ولا ننسى أَيْـضاً دعمَ من يبذلون أنفسـهم لإحياء دين الله وسنة نبيه، في جبهات العزة والكرامة بقوافل من المال والرجال.

عندما نحتفل بالمولد النبوي الشريف نستلهمُ الرأفة، التي كانت في قلب المصطفى {ص وآله} كما وصفه اللهُ بقوله: ﴿لَقَدْ جَاءَكَمْ رَسُولٌ مِن أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْه مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينْ رَؤُفٌ رَحِيمْ﴾ علينا أن نجعلَ الحرصَ والرأفة فيما بيننا على الأخوّة والتعاون والعدل والمساواة والتعليم والتراحم والتناصح والمساعدة، والجهاد الجهاد في سبيل اللَّه بصبر وثبات لكي نرفع راية الحق والعدل في أرجاء العالم.

إحياءُ مولد نبي الرحمة يجب أن يكونَ رحمـةً تحل بيننا نحن اليمانيين، نجتمعُ ونصبحُ يدًا واحدة نمرغ بها أنوف أعدائنا، وننسى، خلافاتنا التي عانى الكثير منها، لنكن خير أُمَّــة تليق بخير الخلق وأشرفهم وأطهرهم، لنصبح قولًا وفعلًا محمديين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com