إيران: سنبقي بابَ التفاوض مفتوحاً مع خفض التزاماتنا بالاتّفاق النووي

قالت: إن على العدو الصهيوني إدراكَ العواقب المترتبة على اعتداءاته في المنطقة

المسيرة| متابعات

أكّد الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة له، أمس الاثنين، “أن إيران تمكنت من تجاوز تداعيات جميع الإجراءات التي اتخذت ضدها، وترد بالمثل وتُبقي في الوقت ذاته بابَ الدبلوماسية والتفاوض مفتوحا مع خفض التزاماتها بالاتّفاق النووي بين مرحلةٍ وأخرى”، مضيفاً، “أن يد الدبلوماسية ويد القوة يجب أن تعملا معاً ومخطئ من يعتقد أنه يجب العمل بيد واحدة”.

وأوضح روحاني، “أن إيران خطت خطوتين في مجال الطاقة النووية وتواصل التحاور والتشاور مع باريس”، مشيراً إلى، “أن القيادة الإيرانية كانت على اتصال مع الوزير محمد جواد ظريف سواء قبل زيارته فرنسا وبعدها، كاشفاً عن اجتماع سيعقد للقيادة الإيرانية لمناقشة مشاورات باريس.

من جانب آخر، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أمس الاثنين، “أن إيران تدعم حق سورية والعراق وحزب الله في الدفاع عن أنفسهم والرد على الاعتداءات الصهيونية”، مضيفاً “أن على الكيان الصهيوني فهم العواقب المترتبة على هذه الاعتداءات”.

من جهة أخرى، أكد المتحدث الإيراني فشل الولايات المتحدة في إضعاف قدرة إيران الدبلوماسية موضحاً “أن الحكومة الإيرانية وظفت كُــلّ إمكانياتها لتتمكن من مواجهة الحظر الأمريكي اللاإنساني، الذي هو دليل على الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه واشنطن والعمل على الحد من تداعياته السيئة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com