وكيل المهرة: المحافظة واقعةٌ تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي

المسيرة| المهرة:

كشف بدر كلشات -وكيل المهرة لشؤون الشباب-، عن وقوع المهرة تحت رحمة عصابة يُديرُها الاحتلالُ الإماراتي السعودي ومجموعةٌ من المرتزقة.

وأوضح كلشات في تصريحات صحفية، أمس، أن قرارَ ما أسماها السلطة المحلية في المحافظة مختطَفٌ، وتصدر قراراتها من قبل ضباط سعوديين باستخدام المرتزق راجح باكريت – المحافظ المعين من قبل الاحتلال، والذي يعرقل الكثير من الأنشطة الخدمية وينهب الموارد المالية والمخصصات المحافظة لحسابة الشخصي.

وأضاف وكيل المحافظة كلشات أبرز الداعمين لاعتصامات المهرة أن “المهرة قبل بدء العدوان ودخول الاحتلال السعودي إليها، كانت محافظةً آمنةً، واليوم هي متهمةٌ بوجود قاعدة”، مشيراً إلى أن المحافظةَ تشهدُ اقتحاماتٍ للمنازل وسجوناً سرية واستمرار الاعتقالات والانتهاكات منذ وصول الاحتلال، متوعداً بإيصالِ جرائم الاحتلال الإماراتي والسعودي في المهرة إلى القضاء اليمني والمنظمات الحقوقية الدولية.

وأشار كلشات، إلى أن الاحتلال “دخل المهرة بذرائع التنمية والمساعدات الإنسانية، لكن الأمر تحوّل إلى أهداف احتلال واضحة انكشفت اليوم”، مبيناً أن الاحتلال الإماراتي “بدأ تجنيد دفعات بلغت 2000 شخص جميعهم من المهرة”، موضحاً أن الاحتلال يهدفُ لجر المحافظة إلى مربع العنف والفوضى.

وكشف وكيل محافظة المهرة أن الاحتلال الإماراتي بداية العدوان على اليمن كان يتخذ من المجمع الحكومي وبيت المحافظ مقرات له، وبعدها جاء الاحتلال السعودي وتعامل بنفس الطريقة، تحت مبرر الإغاثة والمبرر الإنساني والآن يتخذ من مطار الغيظة مقراً له، منوّهاً إلى أن الضابط السعودي أَو الإماراتي يأتي من أجل فرض نفسه مسؤولاً عن المحافظة في ظل صمت حكومة الفارّ هادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com