“وول ستريت جورنال”: السعودية سببُ المعاناة والدمار في اليمن

المسيرة | متابعات
أكّدت صحيفةُ “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن السعوديةَ هي السببُ الرئيسي للمعاناة والدمار في اليمن، وأن مزاعمَ “التدخل الإيراني” ليست سوى مبرّرات استخدمها تحالف العدوان للاستمرار في الحرب، مشيرة إلى أن مبرّرات استمرار الولايات المتحدة بدعم الرياض في هذ العدوان هي مبررات واهية وغير واقعية.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن “الأسبابَ المعلَنة للغزو السعودي في اليمن عام 2015 لم تتضمن إيران” لكن بعد أشهر “سعى السعوديون والولايات المتحدة إلى تبرير الحرب بزعم أن إيران كانت تحاول السيطرة على شبه الجزيرة العربية”.
وأضافت أنه لو لم تقم السعودية بغزو اليمن، بدعم من الولايات المتحدة، لما كان هناك أي خسائر مأساوية في الأرواح، مشيرة إلى أن السعودية “هي الأم والأب لبعض من أكثر الإرهابيين فتكاً في العالم”.
وسخرت الصحيفة من المبررات التي تقدمها الولايات المتحدة لاستمرار دعمها لتحالف العدوان، حيث قالت إن “فكرة المساعدة على منع معاناة الشعب اليمني من خلال استمرار الدعم الأمريكي لحملة القصف السعودية الفظيعة، هي فكرة تبعث على الضحك”.
وأكدت أن من يسميهم العدوان “الحوثيين” هم ثوارٌ يمنيون يعيشُون في اليمن وليسوا جماعات “ابتكرتهم إيران” مثلما يدّعي تحالف العدوان في مبرّراته للحرب على اليمن.
كما أكدت أن “الحوثيين يعرفون كيفية محاربة المعتدي والدفاع عن أنفسهم وأرضهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com