مشاركة فلسطينية واسعة في مسيرات العودة بجمعة “الجولان عربية سورية”

المسيرة| فلسطين المحتلّة
شارك عشراتُ الآلاف الفلسطينيين، أمس الجمعة، في فعاليات جمعة “الجولان عربية سورية” ضمن مسيرات العودة الأُسبُوعية التي تقام على طول مخيمات العودة الخمسة المنتشرة شرق قطاع غزة؛ وذلك تأكيد منهم على استمرار الحراك الشعبي حتى تحقيق الأهدَاف.
وطالب المشاركون بحق العودة المشروع وطرد الكيان الصهيوني الغاصب، مطالبين بمحاكمة ومحاسبة الحكام العرب الخونة الّذين باعوا الأراضي الفلسطينية ويسعَون إلى تمرير صفقات مشبوهة، مجدّدين تأكيدهم بأن الجولان أرض عربية سورية محتلّة من قبل الكيان الصهيوني.
وكانت الهيئةُ الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، قد دعت أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة “الجولان عربية سورية” بمخيمات العودة، مؤكّـــدة مواصلة المسيرات حتى تحقيقِ جميع أهدَافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.
في الضفة، أصيب سبعة فلسطينيين، أمس الجمعة، جراء قمع قُــوَّات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في مظاهرة قرية كفر قدوم الأُسبُوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله: إن قُــوَّات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه المشاركين بالمظاهرة، ما أَدَّى إلى إصابة سبعة منهم بجروح.
وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرّة ضد قُــوَّات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الاستيطان أراضيها.
إلى ذلك، اقتحم مستوطنون صهاينة صباحَ أمس الجمعة، قرية حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لوكالة وفا: إن مستوطنين اقتحموا القرية وأعطبوا إطارات عددٍ من المركبات وخطوا شعارات عنصرية على جدران مقبرة القرية ومنازل الفلسطينيين.
فيما اعتقلت قُــوَّات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، أربعة فلسطينيين بينهم صحفي و10 متضامنين أجانب خلال اعتدائها على اعتصام نظمه الفلسطينيون ومتضامنون أجانب في منطقة أم العرايس جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية احتجاجا على اعتداءات المستوطنين على أراضي الفلسطينيين.
وذكرت وكالة معاً، أن عشراتِ المتضامنين الأجانب وصلوا إلى منطقة أم العرايس؛ للمشاركة في الاعتصام ومساندة الفلسطينيين في الوصول إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة واستيلاء المستوطنين عليها، مضيفة أن قُــوَّات الاحتلال اقتحمت المنطقة واعتقلت 4 فلسطينيين بينهم المصور الصحفي عَبدالحفيظ الهشلمون و10 متضامنين أجانب وأعلنتها منطقة مغلقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com