السيد عبدالملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي ويناقش معه اتّفاقَ الحديدة وعرقلةَ العدوان لتنفيذه

المسيرة: خاص

التقى قائدُ الثورة السيد عبدالملك الحوثي، أمس الاثنين، بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث، بالتزامن مع زيارة الأخير للعاصمة صنعاءَ؛ لمناقشة اتّفاق الحديدة والعراقيل التي تقفُ أمام تنفيذه.

وبحسب الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، تم خلال اللقاء “مناقشةُ اتّفاق الحديدة وضرورة الإسراع في تنفيذه بَعيداً عن اختلاق عراقيلَ من قبل دول العدوان خارج اتّفاق السويد”.

كما تطرق لقاءُ قائد الثورة بالمبعوث الأممي إلى ما يعانيه الوضعُ الإنساني من سوء يتزايد جراء الحصار الظالم والقيود التعسفية على التجارة وحرية الحركة ويساعد في ذلك تقاعس الدور الفاعل للأمم المتحدة لإزالتها والتي من أبرزها استمرارُ غلق مطار صنعاء وانتشار الأمراض وتوقف ملف الأسرى.

وأضاف عبدالسلام، أن اللقاءَ ناقش أيضاً “الإجراءات التعسفية بحق الجانب الاقتصادي كعقاب جماعي خاصة احتجازهم للسفن النفطية، ومحاولة فرْضِ قيود اقتصادية تعسفية تسهم في ازدياد حالة الوضع الإنساني والذي يطال جميع المواطنين اليمنيين بلا استثناء”.

وتحدث قائدُ الثورة عن ممارسات قوات العدوان من اختطاف للنساء في المناطق المحتلة، وازدياد هذه الحالات بين فترة وأخرى ولا تتعرضُ لإدانة لازمة من قبل الأمم المتحدة والجهات المرتبطة بها وهي تمثل انتهاكاً جسيماً.

وأشار السيد عبدالملك الحوثي خلال اللقاء إلى “الاستهدافِ الإجرامي وَالمستمر للأطفال والنساء في جرائم متكررة ومستمرة؛ كَــوْن الصمت المطبق يساعدُ على تغطية جرائم العدوان واستمراريتها بحق أبناء شعبنا اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com