الاحتلال يكافئ أبناء الجنوب بالقتل

المسيرة| عدن:

تتصاعدُ عملياتُ القتل والاغتيالات في محافظة عدن المحتلة بشكل متسارع ومخيف تكاد تكونُ الأولى من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال من حيث أعداد القتل، في ظل انفلات أمني ممنهج ومتعمّد يقضي على كل أشكال الأمن والاستقرار والطمأنينة في المدينة التي باتت روائحُ الجثث المجهولة والملقاة في كل حارة وشارع تزكمُ الأنوفَ بصورة شبه يومية.

وخلال الــ 48 ساعة الماضية شهدت عدن المحتلةُ ثلاث جرائمَ قتل، حيث عثر مواطنون، أمس الأول على جثتين مجهولتين الأولى لفتاة عُثر عليها في منطقة مهجورة في بئر فضل، والجثة الثانية لشاب في العشرينيات من عمره كانت مرميةً في أحد أزقة حي القاهرة بمديرية المنصورة.

وقال مصدر محلي في عدن: إن مسلحين من ميليشيا الاحتلال الإماراتي هاجمت، أمس الأول، مستشفى أطباء بلا حدود في عدن وقامت باختطاف أحد المرضى وإثارة الذعر والخوف في صفوف الأطباء والعاملين والمرضى، موضحاً أن مواطنين في مديرية الشيخ عثمان عثروا بعد ساعات من اقتحام مستشفى بلا حدود على جثة الشاب المختطف بعد أن قام المسلحون بتصفيته وقتله ورمي جثته في أحد الشوارع بالمديرية، مشيراً إلى تعرض الشاب المقتول لعدة طلقات في أسفل الرأس.

من جانبها أوقفت منظمةُ أطباء بلا حدود خدماتِها الطبية في مدينة عدن المحتلة جراء قيام مسلحين تابعين للاحتلال الإماراتي باختطاف أحد مرضى المنظمة، أمس الأول واقتياده إلى مكان مجهول قبل أن يُعثر عليه فيما بعد مقتولاً رمياً بالرصاص من قبل مواطنين في الشيخ عثمان.

وفي بلاغ صادر، أمس، اعتبر حسن بوسينين – رئيس بعثة أطباء بلا حدود، ما حدث لأحد المرضى بالأمر المفزع والخطير الذي يتهدد أطباء المنظمة والعاملين معها في المجال الإنساني في عدن التي تشهد انفلاتاً أمنياً غير مسبوق تحت قيادة أبو ظبي ومرتزِقتها.

وأعربت أطباء بلا حدود عن قلقها البالغ من تدهور الوضع الأمني في مدينة عدن وعواقبه على أنشطتها الطبية لكُلٍّ من المرضى والموظفين الذين تتعرض حياتهم للخطر جراء هذه الجرائم.

وتأتي الجريمة المروّعة في الوقت الذي تحاول حكومةُ الفارّ هادي نقلَ مقرات المنظمات الدولية وسحبها من العاصمة صنعاء الآمنة إلى مدينة عدن التي لم تستطع أن تؤمّن مستشفىً واحداً فيها ولم تستطع حتى أن تؤمّن نفسها داخل قصر معاشيق، كما أن وقوع الثلاث الجرائم خلال 48 ساعة تعد صورة تلخص المشهد المؤلم والمحزن بكل تفاصيله الذي يعيشه أبناء محافظة عدن منذ سيطرة الاحتلال الإماراتي على المدينة منذ ما يقارب 4 أعوام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com