تدشينُ الحملة الإعلامية للمؤتمر الثاني للفشل الكلوي بصنعاء

المسيرة | صنعاء

دُشّنت، أمس الثلاثاء، الحملةُ الإعلامية للمؤتمر الثاني للفشل الكلوي الذي ستنظمُه هيئةُ المستشفى الجمهوري بصنعاء ومؤسّسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في الـ ٢٨ من الشهر الجاري.

وأوضح رئيسُ هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور مطهر مرشد في مؤتمر صحفي أن المؤتمر الثاني للفشل الكلوي يأتي في ظل ظروفٍ صعبةٍ يمُرُّ بها الوطن.

وأشار إلى معاناة مرضى الفشل الكلوي في ظل نقصٍ وانعدام المحاليل والأدوية المصاحبة لعملية الغسيل، وكذا توقف الكثير من مراكز غسيل الكلى في معظم محافظات الجمهورية، مما سبّب ضغطاً كبيراً على مراكز الغسيل بأمانة العاصمة ومنها مركز الغسيل بالمستشفى الجمهوري.

وقال رئيس الهيئة إن مركز الغسيل بالمستشفى يعاني من ضغط شديد من قبل المرضى المتردّدين في ظل محدودية الإمكانيات وعدم قدرته على استيعاب كافة المرضى وتلبية احتياجاتهم.

وذكر أن المؤتمر الثاني للفشل الكلوي يهدف إلى توعية المجتمع وتعريفه بمرض الفشل الكلوي وأسبابه وطرق الوقاية منه وعلاجه، وكذلك لفت أنظار المنظمات الدولية والشركات والجهات ذات العلاقة إلى المرضى ومعاناتهم اليومية وإنقاذهم من الموت.

فيما أوضح رئيسُ مؤسّسة الشفقة واثق القرشي أن فعاليات الحملة الإعلامية للمؤتمر تتضمن مجموعة من الأنشطة الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة وفق خطة مدروسة؛ بهدفِ توعية وتثقيف المجتمع بخطورة مرض الفشل الكلوي وأسبابه وكيفية الوقاية منه والحد من مخاطره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com