وزارة العدل تنظّـم حفلاً تكريمياً لأسر شهداء أعضاء ومنتسبي السلطة القضائية

المسيرة: صنعاء

بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، نظّـمت وزارة العدل، أمس الأحد، حفلاً تكريمياً لأسر شهداء أعضاء ومنتسبي السلطة القضائية بمناسبة اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل الذي حضره وزير الإعلام ضيف الله الشامي ووزير الإدارة المحلية علي القيسي ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور محمد الديلمي، أكّـد رئيسُ مجلس القضاء الأعلى، على أهميّة إحياء هذه المناسبة؛ كونها تمثل فخراً واعتزازاً لكل اليمنيين ووفاءً للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم؛ دفاعاً عن الأرض والعرض، موضحاً أن الاحتفاء وتكريم أُسَـر الشهداء له بالغ الأثر في نفوس اليمنيين تجاه تضحيات الشهداء الذين سطّروا ملاحم بطولية سيسجلها التأريخ بأحرف من نور في أنصع صفحاته.

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء شكّلت حاجزاً منيعاً دون تحقيق أهداف العدوان، لافتاً إلى أن مواجهة العدوان والحشد إلى جبهات الشرف واجب؛ دفاعاً عن الوطن والعزة والكرامة.

من جانبه، أوضح وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أن تكريمَ شهداء منتسبي السلطة القضائية يأتي وفاءً لتضحياتهم؛ دفاعاً عن الكرامة والسيادة.

وأشار إلى أن الشهداء سطّروا أروعَ البطولات في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض ويستحقون من المجتمع بكل مؤسّساته ومنظّـماته وفئاته التقديرَ والرعايةَ لأُسَرِهم التي لم تبخل على الوطن بأبنائها الذين لقنوا العدوَّ أعظمَ الدروس في التضحية والشجاعة.

كلماتُ أُسَـر الشهداء التي ألقاها صالح ربيد، وأبناء الشهداء ألقتها الطفلتان آية أحمد الناشري وفاطمة زيد الجنيد، أشارت إلى عظمة الشهداء وأهميّة الوفاء لهم والسير على دربهم ومواصلة العطاء والتضحية ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com