عضو الوفد الوطني سليم المغلس: عدم تنفيذ اتّفاق السويد سيفقد ثقة الجميع بالأمم المتحدة في أية اتّفاقات ترعاها

المسيرة: خاص

عبّر عضوُ الوفد الوطني، سليم المغلس، عن أَسَفِ الوفد “لتراجُع ممثلي تحالف العدوان عن الآلية التنفيذية لإعادة الانتشار بعد ما وافقوا عليها وَتوافقت عليها لجنةُ التنسيق المشتركة بحضور باتريك صباحَ الأربعاء الماضي”، مؤكّـداً أن تنصُّلَ دول العدوان من تنفيذ الاتّفاق سيؤثر سلباً على مسار الحَلّ السياسيّ وكذا على مسار بقية المِــلَـفّات الأخرى”.

وفي تصريحات له أكّـد المغلس أن “الوصولَ إلى كتابة اتّفاق غيرُ كافٍ إن لم يتم تحويلُه إلى واقع على الأرض”، مضيفاً “عدم تنفيذ الاتّفاق سيفقد ثقة الجميع بالأمم المتحدة وأية اتّفاقات قد تتم برعايتها”.

من جانب آخر، كشف المغلس أن “الوفدَ الوطنيَّ سيلتقي اليومَ بالمبعوث لبحث مِــلَـفّ الحديدة وبقية المِــلَـفّات التي لم تنجز في مشاورات السويد كمِــلَـفّ المطار والمِــلَـفّ الاقتصادي ومِــلَـفّ تهدئة تعز وإمكانية الترتيب لجولة مفاوضات قادمة تستند على الإطار العام الذي أكّـده القرار رقم ٢٤٥١”.

وأكّـد المغلس أن زيارة غريفيث لصنعاء جاءت “بعد انقلاب ممثلي تحالف العدوان على ما تم التوافق عليه”، آملاً من غريفيث ” الاستمرارَ في تحريك أدواته الدولية للضغط على السعوديّة والإمارات لتنفيذ الاتّفاق، كما فعل ذلك أثناء مشاورات ستوكهولم عند موافقتهم على نص الاتّفاق”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com