ندوة سياسية في المحويت تستعرض الأبعاد والدلالات السياسية لانعقاد مشاورات السويد

المسيرة: المحويت

استُعرضت الأبعادُ والدلالاتُ السياسية لانعقاد مشاورات السويد، أمس الأحد، في ندوة سياسية بالمحويت بعنوان “اتفاقية مشاورات السويد.. مكاسبها ومسئولياتنا الوطنية”.

كما استعرضت الندوة التي نظّمتها الوحدةُ السياسية لأنصار الله بالمحويت وحضرها مسئولُ أنصار الله في المحافظة ونائبه وعددٌ من الوكلاء وممثلي السلطة المحلية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، وعدد من مدراء المديريات والمشايخ والوجهاء، دورَ الوفد الوطني المفاوض والخطوات التمهيدية لإحلال السلام في اليمن وحل كافة الملفات وفي مقدمتها وقف العدوان والحصار، متناولة أربع أوراق عمل ركزت الورقة الأولى للدكتور والأكاديمي إبراهيم شرف الدين على مشاورات السلام والاعتراف الدولي وأهمية وقف الحرب العبثية والتكالب الدولي على الشعب اليمني وإنهاء معاناة ملايين اليمنيين.

فيما استعرضت الورقة الثانية التي قدمها مديرُ مكتب الثقافة مجاهد شاكر الدور الإيجابي للوفد الوطني والمواقف الواهية لوكلاء الرياض وقوى التحالف وتطلعات الشعب اليمني لوقف العدوان والحصار وإنهاء المؤامرات على اليمن، وتطرقت الورقة الثالثة للإعلامي شرف الزين إلى تقديم رؤية تحليلية لمقررات مشاورات السويد ومكاسبها المحلية والدولية والتوقعات والقراءات العامة لمراحل التفاهمات والاتفاقات السياسية.

إلى ذلك أشارت الورقة الأخيرة التي قدمها الدكتور خالد القزحي إلى المسئوليات الوطنية لإنجاح الاتفاق والوصول إلى سلام عادل في حال ظهور مؤشرات لانقلاب التحالف على اتفاقات مشاورات السويد.

وفي الندوة أشاد مسئول الوحدة السياسية بالمحافظة علي عبدالكريم بدور أبناء المحويت الفاعل في مناهضة مشاريع ومخططات تحالف العدوان على اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com