وزارة النفط تدعو الأمم المتحدة إلى حماية الباخرة صافر من استهداف العدوان

المسيرة: خاص

دعت وزارةُ النفط والمعادن والوحداتُ التابعةُ لها، الأممَ المتحدةَ ممثلةً بمكتبها في اليمن، أمس، إلى الاضطلاع بدورها في حِماية الباخرة صافر في ساحل البحر الأحمر، من أيِّ استهداف من قبَل دول تحالف العدوان.

قالت وزارة النفط والمعادن في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه: إن استهدافَ الباخرة صافر سيؤدي إلى كارثة على الاقتصاد الوطني وكذا كارثة في البيئة البحرية في اليمن والمنطقة.

ولفت البيان إلى أنه تم سابقاً مناشدةُ الأمم المتحدة والمنظّمات الدولية للتنسيق والسماح ببيع كمية النفط الخام الموجودة في الباخرة صافر (الخزان العائم)؛ كونها أصبحت متهالكةً وأعمالُ الصيانة فيها متوقِّفةٌ؛ بسببِ العدوان مما ينذر بكارثة بيئية، منوّهاً إلى أنه في حال حدث تسرُّبٍ نفطي من الباخرة سيؤدي إلى كارثة بيئية في البحر الأحمر تمتدُّ من باب المندب إلى قناة السويس، ما يؤثِّرُ على الحياة البحرية بصورة عامة.

وطالبت وزارةُ النفط، الأممَ المتحدة والمنظماتِ الدوليةَ بالتدخل السريع لمنع دول العدوان من الإقدام على أية خطوة قد تفُضي إلى مثل هذا العمل تجاه الباخرة صافر الذي من المفترَض تحييدُ كُـلّ المنشآت النفطية؛ كونها مؤسّساتٍ حيويةً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com