عملية نوعية واسعة للجيش واللجان الشعبيّة في جبهة “المهاشمة”

المسيرة | الجوف

عرض الإعلامُ الحربي للجيش واللجان الشعبيّة، أمس السبت، مشاهدَ مصوّرة وثّق فيها تفاصيلَ عملية عسكريّة واسعة ونوعية نفّذتها قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وتم خلالها اقتحامُ قرية خالية من السكان كان يتمركز فيها مرتزِقة العدوان، وتكبّـد المرتزِقة خلال ذلك خسائرَ كبيرة.

بدأت العمليةُ بهجوم واسع شنّته وحداتٌ من الجيش واللجان من عدة اتّجاهات على القرية، ووثّق الإعلام الحربي تقدُّمَ المجاهدين نحو الأوكار والمباني التي كان يتحصن فيها المرتزِقة هناك، والاشتباك معهم، وكان الهجوم مسبوقاً بضربات مركَّزة نفّذتها مدفعيةُ الجيش واللجان على تلك الأوكار والتحصينات.

وتجوّلت كاميرا الإعلام الحربي مع المجاهدين داخل القرية بعد تطهيرها وطرد المرتزِقة منها، وخلال ذلك وثّقت الكاميرا كمياتٍ كبيرةً من العتاد العسكريّ المتنوع للمرتزِقة، اغتنمها أبطال الجيش واللجان.

المرحلة الثانية من العملية كانت من مهمة وحدة الهندسة العسكريّة التي زرعت عدداً من العبوات الناسفة والألغام داخل القرية، قبل أن يتم الانسحابُ منها، وعندما عاد المرتزِقة إلى القرية وقعوا في تلك الكمائن وانفجرت العبواتُ والألغام بمجاميعهم وآلياتهم، لتكبّـدَهم خسائرَ بشريةً ومادية جديدة.

ووثّق الإعلامُ الحربي استمرارَ وقوع المرتزِقة في تلك الكمائن التي أعدتها وحدة الهندسة، حيث استمرَّ انفجارُ العبوات الناسفة والألغام حتى اليوم الثاني، ومع كُـلِّ انفجار كان يتم تدميرُ آلية للمرتزِقة ويسقط العديد منهم صرعى وجرحى، حتى باتوا خائفين من دخول القرية في نهاية الأمر.

وتأتي هذه العملية ضمن النشاط العسكريّ المتواصل لقُــوَّات الجيش واللجان في مختلف جبهات محافظة الجوف، حيث شهدت مديرية المصلوب، أمس، عمليةً هجوميةً نوعيةً على عدد من مواقع المرتزِقة، وأفاد مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة بأن الهجوم ترافق مع قصف مدفعي استهدف تجمعات المرتزِقة وتحصيناتهم، وسقط العديدُ منهم قتلى وجرحى خلال ذلك.

وبالتوازي، نفّذت وحداتٌ من الجيش واللجان عملية هجومية أُخْــرَى على عدد من مواقع المرتزِقة في عدد من التباب بجبهة حام، وجرى خلال العملية استهداف مجاميع المرتزِقة بنيران مكثّفةٍ أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، إلى جانب إحراق مخيّماتهم وتدمير مخزن سلاح لهم، واغتنام عَتَاد متنوع.

جاء ذلك فيما سقط عناصرُ فريق هندسي تابع للعدوان بين قتيل وجريح، جراء انفجار عُبْوة ناسفة بهم في منطقة الخليفين بمديرية خَبّ والشَّعَف، وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَريٌّ بأن قائدَ الفريق كان من بين القتلى والجرحى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com