وفد أكاديمي وعلمائي يشارك في تشييع جثمان مفتي إب العلامة عبده الحميدي ويعزّي أسرة الفقيد العلامة حميد عقيل

المسيرة: إب

شيّع أبناءُ محافظة إب، أمس الثلاثاء، جُثمانَ مفتي إلمحافظة العلامة عبده عبدالله الحميدي الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز الـ80 عاماً.

وفي التشييع المهيب الذي تقدّمه محافظ إب عبدالواحد صلاح واللجنة المكلّفة من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وعدد من الوكلاء وجموع غفيرة من المواطنين، أُديت الصلاةُ على جثمان الفقيد في منطقة أبلان بمديرية الظهار ليُوَارَى جثمانُه الثرى بمقبرة الغفران وسط مدينة إب.

وفي تصريحات له، أشاد المحافظ صلاح بمناقب الفقيد الشيخ الحميدي، مشيراً إلى أنه كان أحد أعلام اليمن لما يمثله من منارة علمية شامخة للعلم الشرعي وموئلٍ لتلاميذه وطالبيه من أبناء المحافظة والوطن بصورة عامة وحرصه على أمن واستقرار المحافظة.

ونوّه صلاح بدور الفقيد في رفض دعوات الفتنة والاقتتال، مؤكّــداً أنه برحيله خسر الوطنُ بصورة عامة ومحافظة إب بشكل خاص أحدَ علمائها الذين يتِّسمون بالحكمة والوسطية والاعتدال.

وفي سياق متصل، أوصل وفدٌ أكاديمي وعلمائي رفيع تعازيَ قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لأُسرة العلامة الحجة حميد عقيل الذي خسرت الأُمَّـة الإسْلَامية برحيله واحداً من أبرز علمائها الأفاضل الذين أشعلوا منبرَ الدين وأضاءوا بعلمهم ظلماتِ الجهل والأفكار الدخيلة التي تسعى لتشويه الدين.

وتقدّم الوفدَ العلمائي والأكاديمي رئيسُ جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ومفتي عام محافظة ذمار العلامة محمد بن علي الأكوع وعضو المحكمة العليا القاضي عبدالله الخزان وأعضاء اللجنة المركزية العليا للتعبئة والحشد الشيخ علي المطري والشيخ حمود السعيدي والشيخ مقبل الكدهي وأحمد المجاهد ومستشار أمانة العاصمة محمد الحوثي والشيخ السلفي صالح العويري ونائب مشرف عام محافظة إب القاضي عبدالفتاح غلاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com