مقتل خاشقجي قد يدفع الكونغرس إلى سحب الدعم والمشاركة الأمريكية في العدوان على اليمن

المسيرة| متابعات

قالت صحيفةُ انتر بست الأمريكية في تقريرا مطول، أمس الثلاثاء: إن الحكومة الأمريكية تعيشُ حالةَ مواجهة داخلية حول مشاركتها ودورها في حرب اليمن، الذي خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وذلك بعد مقتل الصحفي السعوديّ جمال خاشقجي.

وأضافت الصحيفة، أن 55 عضواً في الكونغرس، بقيادة النائب مارك بوكان، د. وايز، ورو خانا، دي – كاليفورنيا، قدّموا رسالةً إلى مدير المخابرات الوطنية، دان كوتس، حول ما إذَا كانت الاستخبارات الأمريكية على علم بجوانب من خفايا قضية مقتل خاشقجي.

وبيّنت الصحيفة، أن مقتلَ خاشقجي سيؤثرُ على تحديد نتائج الانتخابات النصفية المقبلة إذَا لم يبدي الكونجرس غضبه؛ بسببِ الجريمة، مضيفة أن الرسالة تضمنت أن نتائج الانتخابات ستحدّد إذَا ما يمكن استحضار قانون صلاحيات الحرب لعام 1973، والذي من شانه سيوجه ترامب لإزالة القُــوَّات الأمريكية من “الأعمال العدائية” ذات الصلة بالعدوان الذي تقوده السعوديّة في اليمن لمدة ثلاث سنوات.

وقالت الصحيفة: إنه عقب الانتخابات ستكون المرة الأولى التي سيقوم بها الكونغرس بالتصويت على إجراء قد يقطع الدعم الأمريكي للتدخل الذي تقودُه السعوديّة، مضيفةً أن القرار ربما سيمر ويتم المصادقة عليه خصوصاً بعد تأثر العلاقات الأمريكية السعوديّة بعد مقتل خاشقجي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com