الأمن السوري يحبط عملية تهريب قطع أثرية سرقها إجراميو تنظيم “داعش” من “تدمر” التأريخية

المسيرة: متابعات

استشهد مواطنٌ سوريٌّ، أمس الاثنين، جراءَ انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الإجرامي في قرية مكسر الحصان بريف حمص الشرقي.

وقالت مصادرُ إعلامية سورية: “إن لغماً أرضياً من مخلفات إجراميي داعش انفجر قبل ظهر أمس، ما تسبب باستشهاد رجل يبلغ عمره 59 عاماً أثناء قيامه بزراعة أرضه في قرية مكسر الحصان شرق مدينة حمص بنحو 75 كم.

وعمد تنظيمُ داعش الإجرامي قبل اندحاره من ريف حمص الشرقي أمام ضربات الجيش السوري، إلى زرع ألغام وعبوات ناسفة في الأراضي الزراعية؛ إمعاناً منه في جرائمه ضد السوريين.

من جانب آخر، أحبطت قواتُ الأمن السورية، أمس الاثنين، محاولة تهريب قطع أثرية سرقها إجراميو تنظيم “داعش” في وقت سابق من مدينة تدمُر الأثرية بريف حمص الشرقي.

وأفادت وكالة سانا، بأنه تم ضبط المنهوبات الأثرية التي تعود إلى العهد الروماني سرقت من أحد المدافن الأثرية، في تدمُر خلال عمليات التمشيط المتواصلة في المنطقة لتطهيرها من مخلّفات إجراميي التنظيم.

ولفتت الوكالة إلى أنه تم العثور أَيْضاً على بعض القطع المزيفة بحرفية عالية؛ بغية التمويه بها واستخدامها في تسهيل عملية تهريب الآثار إلى الخارج، موضحةً أن الجهات المختصة قامت بوضع يدها على الآثار والتواصل مع دائرة آثار حمص ليصارَ إلى تسليمها الآثار المضبوطة لإجراء الكشف عليها وإعادتها إلى مكانها في المدينة الأثرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com