الشيخ الحريزي: لن نسمح باحتلال المهرة مهما كلفنا الأمر والهزيمة مصير الغزاة

المسيرة| متابعات:

أكّـد الشيخ علي سالم الحريزي –وكيل محافظة المهرة السابق، وأحد أبرز قيادات الاحتجاجات والاعتصامات في المحافظة-، على مواصلة أبناء المهرة تصديهم للاحتلال السعوديّ وأطماعه، وأن الاعتصامات ستستمرُّ حتى تتحقّق المطالب وسيتم استخدامُ كُـلّ السبل لتحقيقها.

وأضاف الشيخ الحريزي في مقابلة تلفزيونية، أمس الأول: نحن أصحاب الأرض والحق ولن نقبلَ بأي غازٍ ولك أن ترى ما يفعل إخواننا في الشمال، ولولا انقسامُ اليمنيين لكان هناك مواقفُ واضحة تجاه الاحتلال السعوديّ؛ كون المواطن اليمني لا يقبل الغزاة، لافتاً إلى أنه وفي حال استخدم المحتلّ السعوديّ القُــوَّة ضد أبناء المهرة فإنهم سيدافعون عن أنفسهم بكل قُــوَّة ومهما تكبّدوا من خسائرَ بشرية؛ لأنَّهم أهل الأرض والبلد بينما الغازي مهزوم ولم يأتِ إلا لتحقيق مصالحه.

وقال وكيلُ المهرة السابق: إن تحالف العدوان لم يأتِ لإعادة ما يسمى “الشرعية” بل جاء لاحتلال اليمن، لافتاً إلى أن هناك علاماتٌ وضعها الاحتلال السعوديّ من أجل أنبوب النفط وقد قامت قبائل المهرة باقتلاعها؛ لأنَّه لا يمكن التفريط بالسيادة، مضيفاً أن أيَّ مد أنبوب داخل المهرة سيعني بأنه سيكون فيها احتلال سعوديّ للأبد وعلينا أن نقف صفاً واحداً بأن لا يكون لها وجود في المحافظة.

وأشار الحريزي في مقابلته مع الجزيرة، إلى أن القُــوَّات السعوديّة أرادت أن تسيرَ طريقاً أمنياً خاصاً تحت غطاء إعادة إعمار المهرة، مضيفاً أن الجميع يعرف بأن المهرة ليست مدمّــرة والإعمار يجب أن يبدأ من المناطق المدمّــرة وليس من المهرة.

وأكّـد الحريزي أن الهدفَ من موضوع إعادة الإعمار هو تنفيذُ مشروع الأنبوب النفطي، لافتاً إلى الموقفَ العُماني الرافض لقتل أبناء اليمن وهو الأمر الذي أزعج السعوديّين وجاءوا إلى المهرة لمضايقة عُمان، مبيناً أن المهرةَ عُمقٌ استراتيجي لسلطنة عمان وهي تحرصُ على استقرار المحافظة وليس لها أية أطماع فيها.

ونوّه وكيلُ المهرة السابق، إلى أن الاحتلال السعوديّ يريد أن يظلَّ حزبُ الإصلاح وأنصار الله يتقاتلون في ظل تغييب كامل لما يسمى “الشرعية” التي رأى أنها فاقدةٌ للقرار.

وكشف الحريزي أن السعوديّين التقوا به في مطار الغيظة وتحدثوا إليه حول تهريب الأسلحة وعن الإرهاب، وأنه ردَّ عليهم بأن المهرة لا يوجد فيها أي تهريب أسلحة وأن تواجد الدبابات والمدرعات هو الإرهاب.

وأضاف أنه لا يوجد في المهرة إرهابٌ إطلاقاً، وأن هذا الكلام مُجَرَّد دعايات سعوديّة الهدفُ منها احتلالُ المهرة، مشيراً إلى أن تواجُدَ الاحتلال السعوديّ في المهرة هو الإرهاب، وهي مَن تحاول إرهاب المواطنين بطائراتها ومعسكراتها ودباباتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com