في ندوة نظّمها مركَزُ الدراسات السياسية والاستراتيجية: الشهيد القائد… الحضور المتجدد

 

أقام مركَزُ الدراساتِ السياسية والاستراتيجية اليمني، أمس الاثنين، ندوةً ثقافيةً بالعاصمة صنعاء، تحت عنوان “الشهيد القائد، الحضور المتجدد”.

وفي الندوة، قُدمت أربعُ أوراق عمل لعددٍ من المثقفين والباحثين اليمنيين، حملت مواضيعَ مختلفةً في مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وتمحورت الورقةُ الأولى التي ألقاها الباحثُ محمد ناجي أحمد، حول “فلسطين في خطاب الشهيد القائد”، فيما قدّم الباحثُ الدكتور عبدُالملك عيسى ورقة عمل بعنوان “البُعد الاجتماعي في مشروع الشهيد القائد”, كما تركّزت الورقة الثالثة التي ألقاها الأستاذ حمود الأهنومي حول نظرة الشهيد القائد للتأريخ ومطابقته مع واقعنا اليوم, فيما ركّز الباحثُ بلال الحكيم في الورقة الرابعة على القراءة النقدية لكتاب الأستاذ فاضل الشرقي الذي تم تدشينُ توزيعه من خلال الندوة والذي يحملُ اسم “قراءة في المشروع القُـرْآني للشهيد القائد”.

وفي خِتام الندوة، استعرض فاضل الشرقي -القيادي بأَنْصَـار الله- حول مضامين كتابه الذي صدر مؤخراً تحت عنوان “قراءة في المشروع القُـرْآني للشهيد القائد”.

ويأتي ذلك في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه.

ونظراً للقيمة الفكرية والأكاديمية التي احتوتها أوراقُ الباحثين المقدمة في الندوة فإنَّ صحيفةَ المسيرة تقومُ بنشر تلك الأوراق على مدى ثلاث حلقات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com