في ندوة ثقافية بجامعة إب بمناسبة الذكرى الـ14 للشهيد القائد: باحثون يناقشون أبعاد مشروع الشهيد وأهميته في مواجهة العدوان

 

المسيرة: إب

نظّـمت جامعةُ إب، أمس السبت، ندوةً ثقافيةً؛ بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “يا قائدَنا.. صمودُنا اليومَ ثمرةٌ من ثمار جهودك وتضحياتك”.

وفي الندوة التي نظّـمتها ملتقيات الجامعة الأكاديمي والإداري والطلابي، قُدمت ثلاث أوراق عمل، تناولت الأولى منها شخصية السيد القائد ومشوار جهاده ونضاله حتى استشهاده، قدّمها صادق وجيه الدين.

وفي ورقة العمل الثانية، أشار الدكتور محمد الحبيشي الأستاذ بكلية القانون في جامعة إب، إلى أن الصمود والتصَـدِّي للعدوان والتصنيع المحلي للأسلحة المتنوعة والبطولات التي يجسّدها المجاهدون في الجبهات كانت أحد ثمار الشهيد القائد, مشدداً خلال الورقة على أهميّة مواجَهة مشروع العدوان التدميري واستمرار التحشيد والتجنيد نحو الجبهات.

أما ورقةُ العمل الثالثة فقارن من خلالها محمد أحمد مرشد بين مظلومية الإمام الحسين بن علي ومظلومية حسين العصر السيد حسين بدر الدين الحوثي, مشيراً إلى ان لكل عصر حسيناً يمثّل الحق والكرامة ضد قوى الظلم والطغيان.

وأكّد الحاضرون في الندوة، أن الشهيدَ القائدَ سيظلُّ قائداً للشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان في العصر الحديث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com