مصرع عشرات الجنود السعوديين والمرتزقة في 3 هجمات متزامنة وانكسارين بجبهة نجران

المسيرة| ما وراء الحدود

شهدت عددٌ من محاور المواجهات في جبهات ما وراء الحدود، عملياتٍ عسكريةً نوعية على أصعدة مختلفة، نفذتها قوات الجيش والجان الشعبية، خلال اليومين الماضيين، وقُتل وأُصِيْب فيها عشرات من جنود العدو السعودي، اعترفت وسائل الإعْلَام السعودية بـ12 جندياً وضابطاً منهم، كما قُتل وأُصِيْبَ عشراتُ المرتزقة خلال تلك العمليات.

على الصعيد الهجومي، نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية، ثلاثَ هجماتٍ نوعية متزامنة، على عدد من مواقع الجيش السعودي والمرتزقة، في منطقة نجران، إحدى تلك الهجمات، تم خلالها اقتحامُ مواقع جنود العدو والمرتزقة في “الشبكة”، فيما تم اقتحام مواقعهم في “الطلعة” بهجمتين منفصلتين في اليوم ذاته.

ووضّحت مصادرُ ميدانية لصحيفة المسيرة، أن الهجماتِ الثلاث باغتت جنود العدو والمرتزقة في تلك المواقع، إذ تفاجأوا بتقدم كاسح لوحدات الجيش واللجان، رافقته نيران مسددة، استهدفت تحصيناتهم وتجمعاتهم، وأَسْفَـرَت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لجأ بقيتهم إلى الفرار.

وشهدت منطقة نجران أَيْضاً، عملياتٍ نوعية أُخْرَى للجيش واللجان، تم خلالها كسرُ محاولتَي زحف لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، إحداهما على سلسلة جبال عليب، والأُخْرَى باتجاه بئر السلامي قبالة منفذ البقع الحدودي، وأفادت مصادر عسكرية للصحيفة، أن عشرات من المرتزقة سقطوا بين قتيل وجريح خلال كسر المحاولتين، حيث قامت وحدات الجيش واللجان باستهداف تجمعاتهم وآلياتهم وتحصيناتهم بنيران مكثفة، حصدت جميع من حاولوا التقدم، وأسقطتهم قتلى وجرحى، فيما تفرق البقية وفروا، وانكسرت المحاولتين بشكل كامل بدون تحقيق أي تقدم.

ووضّحت المصادر أن طيرانَ العدوان السعودي الأمريكي حاول مساندة مرتزقته خلال محاولة الزحف الفاشلة على جبال عليب، حيث شن 10 غارات، لم تفدهم بشيء أمام بسالة وحنكة أبطال الجيش واللجان.

واعترفت وسائل الإعْلَام السعودية أن 12 جندياً وضابطاً سعودياً سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش واللجان الشعبية، خلال معارك الأيام القليلة الماضية، ورصدت صحيفة “المسيرة” أسماءَ الجنود الصرعى والجرحى من وسائل إعْلَام العدو، وتضمنت تلك الحصيلة 9 قتلى هم كُلٌّ من: العريف منير بن محمد علي هزازي – الجندي أول سلمان باشه محمد صانع – أحمد شطي المسباح المغري الشمري – الجندي أول متعب بن حسين علي حربوش – الجندي أول أحمد بن قـادري عياشي مجــرشـــي – الرقيب خالد محسن هادي طوهري – العريف سعد ردود ردة النعثلي – العريف أحمد يحيى الألمعي – حمد إبراهيم الناشري.

كما تضمنت الحصيلة 3 جنود سعوديين جرحى، هم كُلٌّ من: عبدالسلام بن فهد المظيبري – عطيه أحمد العيسي – عبدالله بن هلال بن دليم الرفاعي الغامدي

وفي جديدِ عمليات القنص، أفاد للمسيرة مصدرٌ في وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية، أن 5 من جنود العدو السعودي لقوا مصارعَهم في عمليات قنص متزامنة استهدفتهم في قرية قمر بمنطقة جيزان.

وفي الأثناء، واصلت سلاح المدفعية التابع لقوات الجيش واللجان الشعبية استهداف مواقع وتجمعات وتحصينات جيش العدو والمرتزقة، في مناطقَ متفرقة، حيث أفادت مصادر عسكرية للمسيرة، أنه تم ضربُ تجمعات للجيش السعودي في معسكر عاكفة وقبالة منفذ البقع بنجران، وكذا في موقع المسيال بمنطقة عسير.

وأكدت المصادرُ أن الضرباتِ المدفعيةَ أصابت أهدافها بدقة عالية، وأسقطت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف جنود العدو والمرتزقة.

وفي الوقت ذاته، أطلقت قواتُ الجيش واللجان الشعبية، صليةً من صواريخ الكاتيوشا على تجمع للجنود السعوديين في معسكر العارضة بجيزان، وحققت الصواريخ ضربات دقيقة، أوقعت قتلى وجرحى من جنود العدو وكبّدتهم خسائرَ مادية متنوعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com