قنص 3 جنود سعوديين ومقتل عشرات المرتزقة وتدمير 5 آليات في عمليات نوعية متزامنة

المسيرة| ما وراء الحدود

شهدت عددٌ من محاور المواجهات في جبهات ما وراء الحدود، أمس السبت، عمليات عسكرية متنوعة، نفّذتها قواتُ الجيش واللجان الشعبية، واستهدفت خلالها تجمعاتٍ ومواقعَ وتحصينات لجيش العدو السعودي في مناطقَ متفرقةً، كما تصدت لمحاولات زحف فاشلة لمرتزقة العدوان، وتكبدت قوات العدو والمرتزقة خلال تلك العمليات خسائرَ ماديةً وبشرية جديدة.

ففي محور صحراء البقع، قبالة منطقة نجران، تمكنت قوات الجيش واللجان، أمس، من كسر زحف جديد لمرتزقة العدوان، وأفادت مصادرُ ميدانية لصحيفة المسيرة، أن القوات رصدت تجمعات لأفراد وآليات المرتزقة، يحاولون الزحف شرق الصحراء تحت غطاء جوي لطيران العدوان، وباشرتهم باستهداف ناري مكثف أوقع العشرات منهم بين قتيل وجريح.

ووضّحت المصادر أن أبطالَ الجيش واللجان تمكنوا خلال كسر محاولة الزحف، من تدمير ثلاث آليات عسكرية، إحداها دُمِّرت بواسطة عبوة ناسفة، ولقي جميع من كانوا على متن تلك الآليات من المرتزقة مصارعهم.

وضمن تفاصيل العملية أيضاً، انفجرت عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية، بمجموعة من المرتزقة خلال العملية، ما أَدّى إلى مصرع وإصابة جميع أفراد تلك المجموعة.

ويعد هذا الانكسار الثالث لمرتزقة العدوان خلال أقل من أسبوع، في صحراء البقع، حيث كانت الأيام الماضية قد شهدت انكسارَ محاولتَي زحف، سقط فيها عشرات من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح، وتم إصابة قائد قواتهم هناك في واحد من تلك الانكسارات.

وتزامن الانكسار الأخير مع قصف شنّته مدفعية الجيش واللجان، على تجمعات للمرتزقة في أحد مواقعهم بالصحراء نفسها قبالة منفذ الخضراء، حيث حقق القصف إصاباتٍ مباشرةً أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي العمق من منطقة نجران، استهدفت مدفعية الجيش واللجان أيضاً، تجمعاتٍ لجيش العدو السعودي، في موقعَي السديس والشرفة، وأفاد مصدر ميداني للصحيفة أن القصف ضرب تجمعات العدو بدقة، وأوقع قتلى وجرحى منهم، كما ألحق بهم خسائرَ مادية متنوعة.

وفي منطقة عسير، هاجمت وحداتٌ من الجيش واللجان الشعبية، أمس، عدداً من مواقع مرتزقة العدوان، في تبَّتَي الخزان والقناصين، حيث تقدمت الوحدات بشكل مباغت نحو تلك المواقع وباشرت مَن كانوا فيها بنيران مكثفة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

بالتوازي مع ذلك، شهدت منطقةُ جيزان، عملياتٍ عسكريةً أُخْـرَى لقوات الجيش واللجان تنوعت بين القنص والقصف المدفعي، وسقط فيها عدد من جنود العدو السعودي بين قتيل وجريح، كما تم تدمير آليتين عسكريتين.

وأفادت للمسيرة مصادرُ في وحدة القناصة، أن ثلاثةً من جنود العدو السعودي لقوا مصارعهم بعمليات قنص استهدفتهم في كُلٍّ من قرية المعنق وقرية حامضة الشمالية، والجنوبية.

وفي الوقت ذاته، تمكّنت قواتُ الجيش واللجان من تدمير آلية عسكرية تابعة لجيش العدو في قرية حامضة، وذلك بواسطة عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية بالمنطقة، فيما تم تدمير جرافة كان يستخدمُها جيش العدو لصنع المتارس والتحصينات في منطقة الخفاقة، بواسطة قصف مدفعي.

واستهدفت المدفعية أيضاً، تجمعاتٍ للجنود السعوديين في قرية المعنق، وفي مدرسة الغاوية، محققةً إصاباتٍ دقيقةً، أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com