حزب الليكود يطرح مشروع قرار يقضي بضم الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني

المسيرة | متابعات

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أمس الأحد: إن أعضاء من حزب الليكود سيطرحون على الكنيست مشروع قانون يقضي بضم الضفة الغربية المحتلة إلى الكيان الصهيوني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مشروع القانون الذي سيتم طرحُه، سيكون مشابهاً تماماً للصيغة التي وافقت عليها اللجنة المركزية لحزب الليكود منذ أسابيع بالموافقة على ضم الضفة لسيطرة الكيان.

وأضافت: إن “يؤاف كيش” عضو الكنيست عن حزب الليكود (يتزعمه رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو) سيقدم مشروع القانون، وسيكون ذلك ضمن المحاولات الإسرائيلية لاستغلال الخلافات الكبيرة بين الإدارة الأميركية والفلسطينيين لتمرير مثل هذه المشاريع المهمة.

ووضّحت الصحيفة أن أحزاباً صهيونية مختلفةً ستعقد مؤتمراً قريباً تحت عنوان “نصنع التأريخ سوياً – نتوحد من أجل السيادة”؛ بهدف الضغط على أعضاء الكنيست للموافقة على مشروع القانون.

وكانت اللجنة المركزية لحزب الليكود الحاكم، قد صادقت في نهاية العام الفائت، على صيغة مشروع قانون يؤيد تطبيق السيادة على كافة المستوطنات الصهيونية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.

وتبلغ مساحة الضفة الغربية، متضمنة القدس، نحو 5.860 كيلومتراً، واحتلها الكيان الصهيوني إلى جانب قطاع غزة في عام 1967، وما يزال يحتلها، ويقيمُ فيها المستوطنات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com