الكيان الصهيوني يخصص 4. 4 مليون دولار لإنشاء سكة حديدة تصله بدول عربية على رأسها السعودية

المسيرة| وكالات

وافقت حكومةُ الاحتلال الإسرائيلي على تخصيص ميزانية قدرها 15 مليون شيكل؛ لتنفيذ مشروع مد السكك الحديدية من الكيان الصهيوني إلى معبر حدودي بالأردن وصولاً إلى السعودية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن القرارَ يقضي بتخصيص 15 مليون شيكل (4. 4 مليون دولار) من ميزانية عام 2019، لتنفيذ مشروع مد السكك الحديدية من مدينة بيسان إلى معبر الشيخ حسين، ليتم نقل الركاب والحمولات بالقطارات بدلاً عن استخدام الشاحنات.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المشروعَ سيخفف الضغط على الطرق للسيارات التي تربط بين الموانئ الصهيونية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وخَاصَّــة حيفا وأشدود، وبين الأردن.

وبحسب الوكالة، فإن وزير النقل في الحكومة الصهيونية إسرائيل كاتس صاحب الخطة، يطمح إلى ربط الموانئ الصهيونية بدول أخرى في المنطقة، مثل العراق والسعودية ودول الخليج في المستقبل، كما قال الوزير إن “خط السكك الحديدية سيستخدم كممر إقليمي للنقل بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، وسيربطها بالبحر الأبيض المتوسط، وسيكون جسرا للسلام”.

وأضاف الوزير الصهيوني: “رؤيتي لربط السعودية ودول الخليج والأردن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط ستجعل إسرائيل مركزا للنقل البحري وستعزز اقتصاد إسرائيل، وهذه رؤية واقعية أتقدم بها بالشراكة مع الحكومة الأمريكية والهيئات الدولية ذات الشأن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com