الجيش واللجان يسيطرون على جبل “قعيطة” الاستراتيجي ويكملون تأمين السلسلة الجبلية المحيط بمديرية الحزم

المسيرة| الجوف

في إنجاز ميداني هام، أعلنت قواتُ الجيش واللجان الشعبية، أمس الجمعة، عن سيطرتِها الكاملة على جبل قعيطة الاستراتيجي في محافظة الجوف، عقبَ عملية نوعية واسعة، كبّدت المرتزقة خسائرَ ماديةً وبشرية فادحة.

ويتمتَّعُ جبلُ قعيطة، بأهمية استراتيجية عالية على المستوى العسكري؛ كونه مطلاً على الخط العام الرابط بين مديريتي المتون والحزم، وهو خط الإمداد الرئيسي للمرتزقة في جبهة المتون، ومن خلال تأمينه صارت قوات الجيش واللجان تمتلك سيطرةً ناريةً كاملة على هذا الخط.

كما أن الجبلَ مطل على مديرية الحزم مركز المحافظة، وبالسيطرة عليه، يستكمل المجاهدون السيطرةَ على كامل السلسلة الجبلية المحيطة بالمديرية، ولم يبقَ للمرتزقة الآن إلا الصحراء، حيث سيسهل على قوات الجيش واللجان استهدافُهم بشكل مباشر ودقيق، وربما تشهد الأَيَّام القادمة تغييراتٍ جذريةً في خارطة السيطرة الميدانية، على خلفية تأمين هذا الجبل.

وعن تفاصيلِ عملية السيطرة، أفادت مصادرُ ميدانيةٌ للصحيفة، أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوماً واسعاً على كُلّ أوكار المرتزقة هناك، وتمكنوا من اقتحامها بشكل كامل، موقعين خسائر بشرية كبيرة في صفوف المرتزقة، الذين حاولوا بعد ذلك الزحف على الجبال بتعزيزات كبيرة، إلا أن المجاهدين نكّلوا بهم وكبّدوهم خسائرَ ماديةً وبشرية إضافية، ما أسفر عن تفرّقهم وتراجعهم، فيما أمّن المجاهدون كافةَ أنحاء السلسلة الجبلية.

ووزّع الإعلامُ الحربي، أمس، مشاهدَ مصوَّرةً لملحمة السيطرة على جبل قعيطة، حيث رافقت الكاميرا أبطالَ الجيش واللجان أثناء اقتحام أوكار المرتزِقة، ووثّقت عملياتِ استهداف مجاميعهم وآلياتهم أثناء عملية الاقتحام، وكذا أثناء انكسار محاولتهم لاستعادة الجبل.

وأظهرت عدسةُ الإعلام الحربي، خلال جولتها في مختلف مواقع الجبل، عدداً من جثث المرتزقة الذين لقوا مصرعهم بنيران الجيش واللجان أثناء الاقتحام، كما وثّقت هوياتِهم التي قام المجاهدون بجمعها من على الجثث.

كما أظهرت المشاهد أَيْضاً التحصيناتِ والأوكار التي كان يتخذُها المرتزقة قبل أن يتم طردهم من الجبل، وفيها كميات من الأسلحة المتنوعة والذخائر التي أصبحت غنيمةً لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

ومن أعالي تباب الجبل، أرسل مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، عبرَ مشاهد الإعلام الحربي، تأكيداتِهم على الصمود والثبات، متوعِّدين مرتزقة العدوان بملاحقتهم إلى كافة أوكارهم، حتى تحرير كافة أراضي الجمهورية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com