مسيرة نسائية حاشدة بالعاصمة للتنديد بتهويد القدس وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

المسيرة| صنعاء:

شهد ميدانُ التحرير بالعاصمة صنعاء، مساء أمس الأول الخميس، مسيرة حاشدة؛ للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي ترامب بتحويل القدس عاصمةً لكيان العدو الصهيوني، والتأكيد بأن القدس ستبقى عاصمةً أبديةً لفلسطين وللأُمّة المسلمة.

وفي المسيرة، رفعت حرائرُ العاصمة لافتاتٍ تطالب جميع الفصائل الفلسطينية بضرورة جَمْع الكلمة وتحقيق المصالحة والاصطفاف لمواجَهة التصعيد الأمريكي الصهيوني، كما ردّدن هتافاتٍ تدين التطبيعَ والتقارُبَ المفضوح والعلني لبني سعود وزايد مع الكيان الغاصب.

من جانبها قالت أحلام عبدالكافي – المنسقة الإعلامية للهيئة النسائية، بأن خروجَ نساء العاصمة هو لتقدم رسالة قوية بأن الشعبَ اليمني شعبٌ قوي يعي كُلّ المؤامرات التي تحاك ضد الأمة العربية وأنهم يرفضون رفضًا باتاً قرارَ ترامب.

وأكد بيان صادر عن المسيرة النسائية الحاشدة بالعاصمة، أن “أهل اليمن رجالاً ونساء كانوا ومازالوا هم المَدَدَ والسنَد َلكل مظلوم في هذا العالم، وأن المعركة اليوم مع العدو السعودي الأمريكي، وما يتحقق لمجاهدينا بفضل الله عز وجل هي أبرز الخطوات نحو تحرير كُلّ المقدسات الإسلامية من أيادي الطغاة والمغتصبين”، داعياً إلى المقاطَعة الاقتصادية لكل البضائع الأمريكية والإسرائيلية ليس في اليمن فحسب، بل في كُلّ العالم، وهو أضعف الإيمان، “وأن لا نتهاون في هذا الجانب، فكل ريال يُدفع في بضائعهم سيكون ثمناً لرصاصة تخترق أعناقَ أطفالنا في فلسطين الحبيبة”.

وأوضح البيان، أن نساء اليمن يقفن اليوم ليعلِن للعالم بأن القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين كانت ولازالت وستظل عربية إسلامية وأن فلسطين بكل شبر فيها عربية إسلامية وأن ما قامت به الولايات المتحدة يعتبَرُ عدواناً على الأمة الإسلامية كاملة، وأن من أوجب الواجبات على كُلّ العرب والمسلمين التصدي لهذا العدوان ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com