اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تدين جريمة ذبح الاسرى وتحمل دولة الأمارات المسؤولية الكاملة عن الجريمة

صدى المسيرة| خاص:

اعتبرت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمخفيين، إقدام المرتزقة على إعدام وذبح أربعة أسرى من الجيش واللجان الشعبية تصرفاً همجياً يتنافى مع أبسط الحقوق الإسْلَامية والدينية والأَخْلَاقية والإنْسَانية.

وقالت اللجنة إن هذه الجريمة تؤكد انتزاع القيم والأَخْلَاق والضمير الإنْسَاني من خلال القتل ذبحاً ورمياً وتمثيلاً بالجثامين.

واستنكرت اللجنة، هذه الممارسات البشعة التي تتنافى مع كُلّ الأَخْلَاق والثقافات بما فيها حماية الأسرى وعدم إيذائهم.

وحملت اللجنة قوات الغزو الإماراتي، المسؤولية الكاملة عن مثل هذه الجرائم ومن معهم من المرتزقة وعديمي الضمير البائعين للوطن وكرامته وسيادته واستقلاله، مؤكدة أن هذه الأعمال البشعة لن تُثنيَ اللجنة عن المطالبة بالإفراج عن الأسرى بشكل كامل، بما فيهم المغيَّبون في السجون الإماراتية والسعوديّة، مؤكدة في ذات الوقت أن الأسرَى من الطرف الآخر يحظون بكامل الرعاية والتقدير وفقاً للأَخْلَاق الإسْلَامية والإنْسَانية وحتى القبَلية في اليمن التي لا تتعرَّضُ للأسير بأي أَذىً.

وقال البيان إننا وما زلنا نطرق كافة السبل الحقوقية والإنْسَانية والاجتماعية والقانونية في إجراء تبادل للأسرى والمفقودين بشكل كامل لا يستثني أحداً، ولكن نواجه بشكل مستمر بعراقيل تفرضها قوات الغزو الإماراتي؛ سعياً منها إلى استمرار معاناة الشعب اليمني الأبي والصابر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com