الوفدُ الوطني يلتقي اليوم بولد الشيخ في مسقط ويجدّد تمسكه بوقف العدوان والحصار وضرورة التوافق على رئاسة جديدة

صدى المسيرة: خاص

يُعْقَدُ اليومَ الخميسَ بالعاصمة العُمانية مسقط لقاءٌ بين الوفد الوطني والمبعوث الأُمَمي إسماعيل ولد الشيخ الذي وصل، مساء أمس الأربعاء، في إطار جهوده لاستئناف المفاوضات.

من جانبه أصدر الوفد الوطني بياناً جدد فيه تمسكه بالحل السياسي المتضمن وقف العدوان والتوافق على رئاسة جديدة باعتبار ذلك من أهمّ ركائز الحل المطلوب والعادل لكل اليمنيين.

وأدان بيانُ الوفد الوطني “صمت المجتمع الدولي وفي مقدمته الأُمَم المتحدة وتواطؤ بعض أطرافِه تجاه العدوان وتجاه هذا التصعيد الخطير مؤخراً، مؤكدين أنه يفرض تعقيداتٍ إضافيةً على مسار المفاوضات ويتسبب في عرقلته، ويؤكد بما لا يدعُ مجالاً للشكّ عدم رغبة وجدية دول العدوان ومرتزقته في السلام”.

كما أكد البيان “أن أية لقاءات أَوْ مباحثات قادمة يجبُ أن تعتمدَ على مقترح لحل شامل وكامل من قبل الأُمَم المتحدة تقدمه مكتوبا بصورة رسمية كأرضية للنقاش، على أن يتضمنَ كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار والتوافق على مؤسسة رئاسية جديدة تعنى بإصدار قرار تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية، باعتبار ذلك يمثل جوهر الحل في الجانب السياسي”.

وشدد على أنه “إذا لم يتضمن المقترح التوافق على مؤسسة رئاسية جديدة فإنه يظل مجرد رؤية جزئية ومنقوصة لا يمكن أن تمثل أرضية للنقاش”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com