العجري: القضيةُ الفلسطينية هي أهم مضمار للسباق الإقليمي والنظام العربي سيخسرُ موقعَه إذا استمر على نفس الموقف

 

المسيرة | خاص:

قال عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبدُ الملك العجري: “إن موقفَ الأنظمة العربية تجاه القضية الفلسطينية يؤثر سلبيًّا على موقعهم في التحولات التي تشهدها المنطقة، وإن موقف الجمهورية الإسلامية في إيران واليمن وحركات المقاومة في مساندة الشعب الفلسطيني يؤهّل للعب دور قيادي كبير في مستقبل المنطقة”.

وكتب العجري في تدوينة على منصة “إكس” مساء الاثنين، أنه “إذا استمر النظام العربي على نفس المنوال في التعامل مع قضايا الإقليم والقضية الفلسطينية على نحو خاص فعمَّا قريب ستصبح إيران سيدةَ المنطقة بلا منازع”.

وأوضح أن “العالم والإقليم يمر بمرحلة تحول والقضية الفلسطينية هي أهمُّ ميدان في مضمار السباق الإقليمي”.

وقال: إن “اليمن لا يمكنها أن تترك لإيران احتكارَ هذا المجد؛ ولذلك اليمن حكومةً وشعبًا قرّرت أن تكون في طليعة الواقفين خلف مجاهدي المقاومة الفلسطينية”.

وأشَارَ إلى أنه “لا زال الوقت أداءً أمام الأنظمة العربية”.

وأضاف: “لا أحد يطلب منكم الحرب، لديكم ما تفعلونه إن أردتم، وإلا فَــإنَّكم لن تكونوا سوى توابع ملحقة بالمشاريع الأمريكية والغربية”.

ومع عملية “الوعد الصادق” التي نفذتها الجمهورية الإسلامية في إيران ضد الكيان الصهيوني؛ ردًّا على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية بسوريا، انكشفت المزيد من جوانب الموقف العربي السلبي في الصراع مع العدوّ الإسرائيلي، حَيثُ أكّـدت تقارير أمريكية وإسرائيلية ومسؤولون غربيون أن عدة دول عربية شاركت في عملية التصدي للطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري الإيراني ضد كيان الاحتلال.

وأفَادت التقارير بأن مقاتلات أردنية شاركت في عملية اعتراض الهجوم، كما تم فتح الأجواء الأردنية لمقاتلات أمريكية وبريطانية للغرض نفسه، في الوقت الذي شاركت في السعوديّة والإمارات ودول أُخرى في عمليات الرصد والتعقب من خلال شبكة رادارات عملت كنظام إنذار مبكر لمساعدة الكيان الصهيوني في محاولة التصدي للطائرات والصواريخ الإيرانية التي نجح عدد كبير في الوصول إلى أهدافه برغم ذلك.

وقد عبَّرت وسائل إعلام عبرية عن ارتياح كبير داخل الكيان الصهيوني من حجمِ المشاركة العربية في محاولة التصدي للهجوم الإيراني، حَيثُ اعتبر ذلك مؤشِّرًا على “تحالُفٍ” مهمٍّ لحماية “إسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com