لبنان: مجاهدو المقاومة ينفّذون سلسلةً من العمليات ويسقطون عملاقةَ الاستطلاع والمراقبة “هِرمز 450”

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان تنفيذَ عدّة استهدافاتٍ جهاديةٍ ضد مواقع الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلّة، مؤكّـدةً مواصلة دعهما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناد مقاومته، والرد على اعتداءات الاحتلال على القرى جنوبي لبنان.

وفي التفاصيل، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف نقطة ‏الجرداح بصاروخ “بركان”، مؤكّـدةً إصابتها إصابة مباشرة، إلى جانب استهداف منظومة ‏التشويش على المُسيّرات في موقع “العاصي” الإسرائيلي، المواجه لبلدة ميس الجيل، عبر مُسيّرة هجوميّة انقضاضيّة، وإصابتها إصابة مباشرة. ‏

وأعلنت استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها بصورة مباشرة، بالإضافة إلى استهداف موقع ‏”رويسات العلم” في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلّة بصاروخ بركان، وتحقيق إصابة مباشرة.

ورداً على الاعتداء على أرنون والبلدات الجنوبية، استهدفت المقاومة مربض “الزاعورة” ‏براجمة صواريخ كاتيوشا، كما استهدفت تجمعاً لجنود العدوّ في محيط موقع “راميا” عند الحدود مع فلسطين المحتلّة.

كذلك، استهدف المقاومون تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط ثكنة “شتولا” بالأسلحة الصاروخية، وتجمعاً آخر ‏لجنود الاحتلال في محيط ثكنة “شوميرا” بقذائف المدفعية، وأصابوهما إصابة مباشرة.

كما أعلنت المقاومة استهداف موقع “‏المالكية” التابع للاحتلال بصاروخ “بركان”، واستهداف موقع “‏جل ‏العلام” وانتشار لجنود الاحتلال بين الموقع ومستوطنة “شلومي” بصواريخ “بركان”، مؤكّـدةً تحقيق إصابة مباشرة.

وفيما أعلنت المقاومة إسقاط طائرة ‏مسيرة مسلحة للاحتلال، من نوع “هرمز 450″، فوق الأراضي اللبنانية، قال “جيش” الاحتلال الإسرائيلي: إنهّ “تم إطلاق صاروخ أرض – جو في اتّجاه طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، في الأجواء اللبنانية، أسفر عن إصابتها وسقوطها”، مُشيراً إلى أنّ “الحادث قيد المراجعة”.

والطائرة المسيرة “هِرمز 450” تؤدي دوراً حيوياً في العمليات العسكرية والاستخبارية الإسرائيلية، بفضل قدرتها على الطيران، فترات طويلة، وتزويدها بتقنيات متقدمة، وتُعَدّ أدَاة لا غنى عنها في تحقيق الأمن القومي وتوفير معلومات استخبارية حاسمة تساهم في اتِّخاذ القرارات الاستراتيجية، كما يُطلَقُ عليها عملاقة الاستطلاع والمراقبة الإسرائيلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com