تنصُّلٌ أمريكي من عملية اغتيال العميد زاهدي ورفاقه

 

المسيرة | وكالات

أكّـد مصدران كبيران، في الإدارةِ الأمريكية لموقع “والا” الإسرائيلي، أن “الولاياتِ المتحدةَ نقلت رسالةً إلى إيرانَ، وفيها أنها لم تكن مشارِكةً بأيِّ شكل في الهجوم الإسرائيلي على سوريا بالأمس، وهي لم تعلم أن الهدف الذي سيُهاجم موجود في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.

وبحسب الموقع، الرسالة الأمريكية إلى إيران تثبت مخاوف الإدارة الأمريكية من أن يؤديَ اغتيال قائد قوة القدس في سوريا ولبنان العميد محمد رضا زاهدي إلى تصعيد إضافي في المنطقة، وإلى استئناف هجمات الحركات المتحالفة مع إيران ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

بدوره، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض لموقع “والا”: “لم يكن للولايات المتحدة أيّة مشاركة في هذا الهجومـ ولم تعلم عنه مسبقًا”.

ووفقًا للموقع، أشار مسؤول أمريكي كبير إلى أنَّ “مسؤولي الجيش الإسرائيلي اتصلوا بنظرائهم في الجيش الأمريكي عندما كانت الطائرات الإسرائيلية في الجو بالفعل، قبل دقائق قليلة من الهجوم”.

وَأَضَـافَ، “كانت الرسالة الإسرائيلية عامّة للغاية، ولم تبلّغ “إسرائيل” الولايات المتحدة بالهدف الذي سيُهاجم، ولم تحدّد أن الهجوم سينُفذ على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com