رئيس الضرائب: البنك المركزي يستعيد دوره الريادي في صنع السياسات النقدية للبلاد

 

المسيرة: صنعاء:

أكّـد رئيس مصلحة الضرائب، عبد الجبار أحمد، أن الإعلان عن صك العملة المعدنية الجديدة خطوة هامة لاستعادة الدور الريادي للبنك المركزي بصنعاء، في صنع السياسات النقدية للبلاد وفقاً للقانون.

وقال رئيس مصلحة الضرائب في تصريح، الاثنين: “إن صك العملة المعدنية لفئة 100 ريال سيكون له دور كبير في تخفيف المعاناة عن المواطنين جراء تلف العملة القديمة لهذه الفئة”، مبينًا أن إعلان البنك المركزي لهذه العملة جاء في الوقت المناسب، موضحًا بأنه لن يكون لها أي أثر سلبي على أسعار الصرف؛ كونه عملية استبدال عملة تالفة فقط، وليس ضخ كميات جديدة من العملة غير القانونية كما هو حال “المرتزِقة” في بنك عدن المركزي الواقع تحت سيطرة تحالف العدوان.

تتزامن تلك التصريحات مع استمرار توافد المواطنين بشكل كبير إلى جميع النقاط الرئيسية التي حدّدها البنك المركزي بصنعاء لعملية الاستبدال، حَيثُ أقبل السكان على عملية استبدال الأوراق النقدية التالفة حتى من الفئات الأُخرى غير فئة 100 ريال، مثل فئات 50 ريالاً و250 ريالاً و500 ريال، بما يوازي قيمتها من العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال.

وفي وقت سابق السبت، المنصرم، أشار محافظ البنك المركزي بصنعاء، هاشم إسماعيل، إلى أن البنك حرص في إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال؛ على خدمة أبناء شعبنا اليمني، آملاً أن تسهم في الدفع بتعجيل التوقيع على خارطة الطريق.

وأفَاد بأن البنكَ المركزي كمؤسّسة وطنية تخدم الشعب اليمني، يعلن عن إنهاء مسلسل مؤامرة دول العدوان على العملة الوطنية، ويبدأ مرحلة جديدة يكون هدف البنك فيها خدمة أبناء الشعب اليمني واقتصادهم ومعيشتهم في كُـلّ المحافظات.

وَأَضَـافَ محافظ المركزي، أن البنك سيبقى يقظًا لأية مؤامرات على بقية الجوانب، داعياً الأطراف الأُخرى ودول العدوان للاستجابة لدعوة السيد القائد وخطاب الرئيس المشَّاط في ذكرى يوم الصمود الوطني، مبينًا أن “لدى صنعاء خطواتٍ أُخرى ستُقْدِمُ عليها إذَا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء شعبنا اليمني”، مؤكّـداً أن “مركَزيَّ صنعاء سيدرُسُ بعدَ عيد الفطر المبارك احتياجَ السوق من العملات الورقية، وستتم إحاطة أبناء الشعب بكل جديد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com