الاحتلالُ يواصلُ استهدافَ المدنيين في قطاع غزة عقبَ المجزرة في مستشفى شهداء الأقصى

 

المسيرة | متابعات

يواصلُ الاحتلالُ الإسرائيلي استهدافَ مناطق قطاع غزّة كافةً، متعمّداً ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين المدنيين والنازحين، في اليوم 177 من عدوانه.

وأكّـدت مصادر طبية ارتقاءَ عددٍ من الشهداء ووقوع إصابات في قصف إسرائيلي على مجموعة من الأهالي في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، وهو محاصر منذ أكثر من أسبوعين.

كذلك استشهد وأُصيب آخرون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، حَيثُ ارتقى غربيّها أَيْـضاً في مخيم الشاطئ شهيدان وأُصيب 10 أشخاص.

وفي سلسلة استهدافات إسرائيلية على مناطق متفرقة في خان يونس جنوبي القطاع ارتقى 16 فلسطينياً منذ صباح الأحد، وشنّت قوات الاحتلال المتوغِلة استهدافات متتالية بالقذائف بالقرب من جامعة الأقصى والجهة الشرقية لشارع العطار.

وظهر الأحد، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بقصفه خيام النازحين والصحافيين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة فَــإنَّ المجزرة جاءت في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين في المستشفى.

وأعلن المكتبُ، استشهادَ الصحفي عبد الوهَّـاب عوني أبو عون في هذا القصف، ما يرفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 137 منذ بدء الحرب على القطاع في 7 أُكتوبر 2023م.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 32782 شهيداً إضافة إلى 75298 إصابة منذ السابع من أُكتوبر الماضي.

ورصدت في تقريها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 77 شهيداً وَ108 إصابات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشَارَت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com